جلد صحي بطريقة سحرية.. وصفات طبيعية مفيدة لبشرة ناعمة ومشرقة..

جلد صحي بطريقة سحرية.. وصفات طبيعية مفيدة لبشرة ناعمة ومشرقة.. 


بشرة صحية


الشوفان هو إحدى المكونات الطبيعية التي تدخل في تحضير كثير من الوصفات الطبيعية التي تساعد على العناية بالبشرة، نظرا لفوائده الكبيرة بالنسبة للجلد حيث أنه يعمل على التخلص من سموم البشرة، وتفتيح المسام، وتنشيط الدورة الدموية، وشد الجلد، وتحفيز إنتاج الكولاجين، كما أنه يمنح البشرة ترطيبا طبيعيا، لذا نستعرض فيما يلي بعض النصائح والوصفات الفعالة باستخدام الشوفان وفقا لموقع "سايو بيوتي".


يمكن تحضير الوصفة الأولى عن طريق خلط ملعقة كبيرة من الشوفان في وعاء مع ملعقتين كبيرتين من اللبن ونضيف إليهما رشة من القرفة المطحونة، ونمزج المكونات حتى يتم خلطها جيدا، يوضع المزيج على الوجه والرقبة ويترك لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، ثم يغسل بالماء الفاتر ويجفف جيدا، وفي هذه الوصفة يساعد الشوفان على تهدئة وترطيب الجلد، كما يساعد حمض اللاكتيك في اللبن  على تقشير الجلد الميت ليظهر عن بشرة ناعمة ونقية.


أما وصفة زيت جوز الهند والشوفان فيمكن تحضيرها عن طريق وضع نصف كوب من الماء الدافئ في وعاء الخلط مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وخلطه حتى يمتزج الخليط جيدا، ثم إضافة 3 ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان، يتم تقليب المكونات جيدا حتى تصبح معجون، يتم فرده على الوجه والرقبة ويترك لمدة 15 دقيقة، ثم يدلك القناع برفق على الوجه. 


بأستخدام حراكات دائرية، وبعدها يشطف القناع بالماء الفاتر، وللحصول على نتيجة أفضل ينصح بإزالة القناع من على البشرة برش الوجه بالماء البارد لإغلاق المسام وشدها، ثم تجفيفها بمنشفة ناعمة، وتساعد هذه الوصفة في تهدئة الالتهاب وتعمل على استعادة  للتوازن لدرجة الحموضة الطبيعية للبشرة.


ويمكن أيضا خلط الزبادى والشوفان للحصول على ترطيب وتفتيح هائل للبشرة، عن طريق تحضير وعاء يضاف فيه نصف كوب من ماء مغلى ونصف كوب من دقيق الشوفان، يتم التقليب جيدا حتى تمتزج المكونات، ثم إضافة ملعقتين كبيرتين من الزبادى وملعقتين من العسل وبياض بيضة، وبعد أن تبرد المكونات يتم وضعها على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف بالماء الدافىء.

جلد صحي بطريقة سحرية.. وصفات طبيعية مفيدة لبشرة ناعمة ومشرقة.. جلد صحي بطريقة سحرية.. وصفات طبيعية مفيدة لبشرة ناعمة ومشرقة.. بواسطة mic on نوفمبر 05, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف