الاثنين، 7 نوفمبر 2022

نصائح صحية لمرضى الكولسترول.. طرق طبيعة لخفض نسبته بالدم..

نصائح صحية لمرضى الكولسترول.. طرق طبيعة لخفض نسبته بالدم.. 


نسبة الكولسترول

الكوليسترول هى المادة الدهنية الموجودة بالدم، وهى مفيدة حين تكون نسبتها محدودة وٱمنة، لكن ارتفاعها عن النسبة الطبيعية يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية المختلفة، لذا يجب مراقبة نسبة الكوليسترول في الدم دائما لضمان عدم ارتفاعها، ويمكن اتباع بعض الخطوات والعادات اليومية الصحيحة لخفض مستويات الكوليسترول كما سنذكر فيما يلي وفقا لما جاء في موقع "انديا توداي".


لابد من زيادة الألياف الغذائية القابلة للذوبان في نظامك الغذائي، حيث أنها تستطيع أن تقلل من مستويات الكوليسترول عن طريق تقليل امتصاصه في مجرى الدم، لذا اهتم بتناول الكمثرى والتفاح والفول ودقيق الشوفان لأن جميعها تحتوي على على ألياف قابلة للذوبان. 


كما يجب التقليل من الدهون المشبعة لأنها تتسبب في زيادة نسبة الكوليسترول الضار في الجسم، ومن ناحية أخرى يمكنك تناول الأطعمة الغنية بأحماض أوميجا 3 ، فهي لها تأثير ملحوظ علي صحة القلب والأوعية الدموية، وتقلل من تعرضهم لأي مضاعفات صحية مرتبطة بهم.


كذلك يجب تضمين ممارسة الرياضة كجزء من روتينك اليومي ولو لمدة 30 دقيقة، لأنها تعمل على زيادة الكوليسترول الجيد في الجسم، فهذا  يحمي القلب من أمراضه ويحافظ علي صحة الأوعية الدموية، كذلك فإنها تخلصك من الوزن الزائد، الذي يؤثر بالطبع على زيادة الكوليسترول الضار في جسمك.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق