تنشيط المخ ودعم الذاكرة بالموز.. تعرف على فوائده الصحية الأخرى..

 تنشيط المخ ودعم الذاكرة بالموز.. تعرف على فوائده الصحية الأخرى..


الموز

الموز هو أحد الفواكه الشتوية ذات المذاق اللذيذ التي يحبها معظم الناس ولها فوائد صحية عديدة، والتي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأساسية للجسم، مثل مصادات الأكسدة ونستعرض بعض من هذه العناصر فيما يلي وفقا لما جاء في موقع "هيلث"،  يحتوي الموز علي نسبة عالية من عنصر البوتاسيوم، المهم لصحة الإنسان، والذي يعمل علي تقليل الشعور بألم في الجسم، أو التعرض لالتهاب الأعصاب، أو تيبس العضلات.


كما أن تناول الموز يعد من الحيل الجيدة التي تساهم بشكل كبير في تحسن المزاج، وزيادة شعورك بالراحة النفسية، ويقلل من إصابتك بالاكتئاب، ويعزز الشعور. بالسعادة، كما يساعد تناول الموز في تنظيم ضغط الدم، والحد من التعرض لارتفاع نسبته، كما أنه يساهم بشكل ملحوظ في تقليل فرص الإصابة بالسكتة الدماغية. 

 

كذلك يحتوي الموز على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، مما يجعل تأثيره قويا في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية، وتقليل فرص التعرض بأي مضاعفات صحية مرتبطة بهذا الأمر، كما يساعد الموز في التخلص من حرقة المعدة، ولذا إذا كنت تعاني من مشاكل في الهضم فعليك تناولها. 


كما أنه يساعد في إمداد الجسم بالطاقة، حيث يحتوي على مزيج من الفركتوز والألياف التي تمد الجسم بالطاقة، ويأكل الكثيرون الموز بغية الحصول على الطاقة بسرعة، في العمل أو أثناء ممارسة الرياضة. وكلما كان الموز أكثر نضوجاً تكون النتيجة أفضل.

تنشيط المخ ودعم الذاكرة بالموز.. تعرف على فوائده الصحية الأخرى..  تنشيط المخ ودعم الذاكرة بالموز.. تعرف على فوائده الصحية الأخرى.. بواسطة mic on ديسمبر 14, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف