الاثنين، 26 ديسمبر 2022

مؤشرات خطيرة.. ما هي أهم العلامات التي تكشف عدم النضج العاطفي..؟

 مؤشرات خطيرة.. ما هي أهم العلامات التي تكشف عدم النضج العاطفي..؟


علامات عدم النضج العاطفي..

يعتبر النضج العاطفي أهم السمات الشخصية السوية التي يمتاز بها شريك الحياة المثالي ويترتب عليها سلوكيات إيجابية عديدة، حيث يسعى الكثير من الأشخاص الى الارتباط بشخص ناضج عاطفيا،  ففي بعض الأحيان عندما يتصرف بعض الأشخاص تصرفات ما، نقول إنه غير ناضج عاطفيًا ما يعنى أنه يفتقر إلى مشاعر وقدرات اجتماعية معينة، ويواجه صعوبة في التفاعل مع الآخرين.


الشخص الغير ناصج عاطفيا يجد صعوبة في التواصل مع من حوله ويوجد بعض العلامات والمؤشرات التي تدل على عدم النضج العاطفى لدى الشخص، مثل؛ الشخص الغير ناضج عاطفيًا لا يمكنه جعل عواطفه تحت السيطرة،  فقد يكون الشخص الذى لا يسيطر على عواطفه، لديه تنظيم عاطفى ضعيف، ويكون لديه نوبات غضب بسبب أشياء صغيرة، ويكون عنده مشاكل في التحكم في الانفعالات ويتصرف باندفاع في المواقف الصعبة.


من اهم علامات عدم النضج العاطفي أيضا أنه يلوم الآخرين عند أي مواجهة،  فقد يكون الشخص الذى يعانى من عدم نضج عاطفى عن طريق إلقاء اللوم على الآخرين، ويواجه صعوبة في قبول المسؤولية، وأنه يميل إلى إخفاء المشاكل العاطفية الحقيقة ويتجنب الحديث عنها.


جدير بالذكر ان الشخص الغير ناضج عاطفيّا يواجه صعوبة في الحفاظ على علاقاته، وبرغم أنه لا يحب البقاء بمفرده، بسبب أفتقاره للحساسية بشكل عام، ووجود علاقة في حياته قد يكون أمر صعب عليه، وقد يضطر الشخص الآخر إلى تحمل العبء الأكبر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق