نصائح شتوية.. كيف تقومين بتدفئة منزلك بدون تكاليف إضافية..؟

نصائح شتوية.. كيف تقومين بتدفئة منزلك بدون تكاليف إضافية..؟


تدفئة المنزل

يستخدم الكثير من الأشخاص الدفايات لتدفئة المنزل في فصل الشتاء، ثم يعودوا يندمون لارتفاع فاتورة الكهرباء، لكن لا يمكنهم الاستغناء عن استخدامها للتدفئة، لكن فيما يلي نستعرض بعض الحيل البسيطة التي تساعدك في تدفئة منزلك دون استخدام المدفأة وفقا لما جاء في موقع "جود هاوس كيبينج"، ربما يكون أمر مضحكا إذا قولنا أن استخدام المروحة يعمل على تدفئة المكان، إلا أنك إذا قمتِ بعكس الموتور بحيث إنها تدير الريش مع عقارب الساعة.


 فبذلك تقوم بدفع الهواء الدافئ للسقف ورجوعه مرة أخرى لأسفل ستساعدك تلك الفكرة على الشعور بالدفء دائماً مع تهوية المنزل باستمرار، كما يمكن استخدام البطانية في تدفئة الغرفة حيث إنها تحافظ على ثبات درجات الحرارة كما أنها  تساعد في تدفئة الغرفة وخاصة إذا كانت تحتوي على دفاية فهي لا تدفئ السرير فقط بل الغرفة بأكملها، وأيضاً يمكنك فرش نوعية البطاطين الموهير الرفيعة على السجاد لتدفئة الغرفة.


هناك بعض الشقوق توجد بجانب إطار الشباك يعتقد البعض أنها صغيرة لا يمكنها إدخال الهواء البارد للغرفة، لكن حتى لو كان الشق صغير بالكاد يمرر نملة، فهو قادر على إدخال الهواء البارد خاصة مع التقلبات الجوية داخل الغرفة وبكميات كبيرة ومتجددة، لذلك يجب عليك مراجعة الحائط كل فترة للتأكد من خلوها من الشقوق والفتحات، كذلك عليكِ اختيار أقمشة تمد المكان بالدفء والتي تكون مصنوعة من القطيفة والأقطان.


 وعندما تكون الشمس بالخارج، ابقي ستائرك مفتوحة حتى تدخل الحرارة المنزل، وبعد ابتعاد الشمس عن نافذتك عليك إغلاق الستائر حتى تحافظ على الجو المشمس في الغرفة، كما يجب استخدام السجاد في كل غرفة حيث أنه يساعد بشكل كبير في تدفئة المنزل، وخاصة إذا كانت مصنوعة من الصوف لحبس الحرارة بداخله،  كما أنه يجعلك تشعر بالراحة في قدميك.

نصائح شتوية.. كيف تقومين بتدفئة منزلك بدون تكاليف إضافية..؟ نصائح شتوية.. كيف تقومين بتدفئة منزلك بدون تكاليف إضافية..؟ بواسطة mic on ديسمبر 27, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف