نصائح لتطوير الذات.. صفات تدل على أنك شخص متحضر وراق

نصائح لتطوير الذات.. صفات تدل على أنك شخص متحضر وراق..


صفات تدل على أنك شخص متحضر وراق


يحاول كثير من الرجال الظهور بمظهر متحضر أمام الآخرين عن طريق الاهتمام المبالغ فيه في ارتداء الملابس ذات الماركات العالمية، أو الساعات الباهظة الثمن، ويعتقدون بذلك أنهم أشخاص متحضرون، إلا أن التحضر والرقي له مقاييس مختلفة نستعرض أهم النصائح والخطوات لمعرفة المقاييس وفقا لما جاء في موقع "هاك سبايريت"، تعتبر القاعدة الأساسية للرجل المتحضر، وأي شخص آخر هي النظافة الشخصية، باختلافه الطريقة والأدوات.


 إلا أنه يجب أن تكون أظافره مقصوصة ونظيفة، لا تنبعث منه رائحة العرق، وشعره نظيف وممشط، وأن يكون حليق الذقن، أو على الأقل كلها متساوية وممشطة، كما يعتبر الاهتمام بالصحة ومستوى اللياقة من أهم الصفات التي تميز الرجل المتحضر الراقي، عن أي رجل آخر. 


فإذا لم يستطع الذهاب للصالات الرياضية، فعلى الأقل عليه تناول الطعام الصحي، ومتابعة حالته الصحية أول بأول، والحصول على قسط كاف من الراحة والاسترخاء، وقد يعتقد بعض الرجال أن تناول الطعام شيء شخصي ليس له علاقة بأي شخص آخر، ولكن الطبيعي أن الرجل المتحضر على الأقل إذا لم يكن على دراية كاملة بقواعد الإتيكيت، فعليه أن يأكل ببطء، ولا يصدر أصواتا أثناء تناول الطعام، حتى لو كان بمفرده، وعدم إحداث فوضى.


كذلك من أهم قواعد التحضر التحدث بصوت واضح، وبقوة، حتى يسمعه كل من حوله، وفي نفس الوقت دون أن يحدث ضجة ويصيب من حولة بالذعر، أو العكس الهدوء الذي يجعل من حوله لا يستطيعون سماعه أو فهمه، كذلك من مميزات الرجل المتحضر امتلاك لغد جسد قوية وواضحة، بالإضافة إلى أنه قادر على النظر في أعين الأشخاص والحديث معهم وجها لوجه، ولا يحاول أن يُظهر شيئا لا يشعر به، ولكنه يميل إلى الحفاظ على موقف محايد إلى حد ما.


ما لم يكن هناك سبب فعلي للابتسام أو الضحك أو الانخراط بحرارة مع شخص ما، ومن أهم الأشياء التي يجب أن يمتلكها في لغة جسده هو الوقوف أو الجلوس في وضع مستقيم، ونظراته واضحة ومخصصة لكل شخص، يجلس بطريقة أكثر راحة حتى يسهل عليه التنفس بعمق، كذلك يعد اتخاذ القرارات والالتزام بها من أهم قواعد وصفات الرجل المتحضر هو الالتزام بكلامه وتنفيذه، وقدرته على اتخاذ القرارات الصعبة، لا يحاول وضع خيارات صعبة على أي شخص آخر.

نصائح لتطوير الذات.. صفات تدل على أنك شخص متحضر وراق نصائح لتطوير الذات.. صفات تدل على أنك شخص متحضر وراق بواسطة mic on يناير 31, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف