7 أطعمة تعطيك طاقة خلال الصيام في شهر رمضان..

 

7 أطعمة تعطيك طاقة خلال الصيام في شهر رمضان..


أطعمة تعطيك طاقة

تزود جميع الأطعمة جسمك بمقدار معين من الطاقة بفضل عملية تحويلها إلى سعرات حرارية. تتميز بعض الأطعمة بنشاط أكبر من غيرها. توفر الكربوهيدرات أعلى مستوى من الطاقة للجسم، لكن الكربوهيدرات المكررة مثل السكر المضاف والخبز الأبيض تسبب ارتفاعًا سريعًا في نسبة السكر بالدم، مما يؤدي في النهاية إلى شعور بالتعب. بينما تتطلب الكربوهيدرات المعقدة مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة وقتًا أطول وخطوات بسيطة للهضم ، ترفع نسبة السكر في الدم تدريجياً.


 مما يمنح جسمك طاقة أكثر استدامة، وتساعد الأطعمة الغنية بالبروتين على الحفاظ على مستويات الطاقة بالتخفيف من الجوع والشعور بالشبع لفترات أطول، وهذا مهم بشكل خاص خلال شهر رمضان. لذا نستعرض فيما يلي أهم أنواع الأطعمة التي توفر طاقة مستدامة أثناء الصيام وفقا لما نشره موقع "ايت ذث". الزبادي اليوناني وجبة خفيفة ممتازة للمساعدة في تزويدك بالطاقة طوال اليوم، يعتبر طعامًا مثاليًا لإبقائك نشيطًا، ويحتوي على البروتين لإشباعك لساعات.


تناول النوع الذى يحتوى على  2٪ دسم بدلاً من النوع الخالي من الدهون للمساعدة على إبقائك ممتلئًا، وإذا كنت تبحث عن طبق غذاء سيساعدك في الحفاظ على مستويات الطاقة لديك ، يقترح أخصائيو التغذية تناول سمك السلمون، هذه السمكة غنية بالبروتين وأحماض أوميجا 3 الدهنية للمساعدة في الحفاظ على استقرار نسبة السكر في الدم ومنع التقلبات، ويمكن للأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة أن تعطي طاقة مستدامة طوال اليوم بسبب المستويات العالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية،كما تساعد هذه الدهون الصحية على تنظيم مستويات الأنسولين وتقليل الالتهابات في الجسم ، مما يساعد في الحفاظ على مستويات الطاقة وتحسين الصحة البدنية والعقلية بشكل عام.

 

البنجر من الخضروات الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة ومضادات الأكسدة، حتى تلك التي ستساعد في الحفاظ على مستويات الطاقة لديك، يحتوي البنجر على مستويات عالية من المركبات الفينولية ومضادات الأكسدة والنترات ، وكلها تساعد في تحسين مستويات الطاقة، يحتوي البنجر أيضًا على الكربوهيدرات المعقدة ، مما يعني مرة أخرى أن جسمك سوف يهضمها بشكل أبطأ ويوفر مستويات طاقة أكثر استدامة، أما الموز فهو مصدر غني بالكربوهيدرات الصحية، والبروتينات ، وفيتامينات ب، مما يجعله الخيار الأفضل لإطلاق طاقة مستدامة وبطيئة.


يوفر السكر الطبيعي في الفاكهة دفعة فورية للطاقة ، بينما تعمل الألياف على إبطاء عملية الهضم للحصول على طاقة تدوم طويلاً، إلى جانب ذلك ، تساعد الفيتامينات والمعادن الموجودة في الفاكهة أيضًا على الحفاظ على مستويات الطاقة ومنع التعب، كما تعتبر المكسرات أحد مصادر البروتين والدهون الصحية والألياف، فهى مزيج مثالي للحفاظ على الشعور بالشبع ومنع تذبذب السكر في الدم ومنح جسمك الطاقة، جميع المكسرات رائعة. 


لكن عين الجمل يحتوي أيضًا على دهون أوميجا 3 الصحية للقلب، كذلك يعد البيض غذاء غني بالبروتين يوفر طاقة مستدامة طوال اليوم من خلال الشعور بالشبع والرضا، فهو يحتوي على نسبة عالية من فيتامينات ب ، والتي تساعد في تحويل الطعام إلى طاقة، بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي البيض على مادة مغذية تسمى الكولين ، والتي يمكن أن تحسن الوظيفة الإدراكية وتقليل التعب، ويمكن تناوله في وجبة السحور .

7 أطعمة تعطيك طاقة خلال الصيام في شهر رمضان..  7 أطعمة تعطيك طاقة خلال الصيام في شهر رمضان.. بواسطة mic on مارس 28, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف