نصائح لدعم العلاقات الإنسانية.. الصديق الحقيقي والمزيف.. اكتشف الفرق..

نصائح لدعم العلاقات الإنسانية.. الصديق الحقيقي والمزيف..  اكتشف الفرق..


الصديق الحقيقي والمزيف

لا غنى عن وجود الأصدقاء في حياتنا، وبجانبنا طيلة الوقت، فهم سند قوي في أصعب الأوقات وأشد المحن، ولكن كثيرا ما يكتشف بعض الأشخاص أنهم قد اختاروا أصدقاء مزيفين، لا يمتون للصداقة بصلة، وما هم إلا شخصيات وصولية تسعى للحصول على ما تملكه، وفيما يلي نستعرض كيفية التفرقة بين الصديق الحقيقي من المزيف ببعض الخطوات البسيطة، وفقا لما نشره موقع " هندستان تايمز". 


الصديق الحقيقي لا يفتش أسرار صديقه، ولا يتحدث عنه في عدم وجوده، كما أنه شخصية قوية أهل للثقة وداعمة دائما لك، دائما يشجعك على الخير ويحترم حدودك، وإذا كنت تشاركه الكثير من تفاصيل حياتك دون أن تخاف منه أن يسيء لك، أو يستخدم المعلومات التي قلتها له في مواقف ضدك، فيمكنك الوثوق به للحفاظ على أسرارك آمنة معه وهذه ميزة أساسية للصديق يجب على المرء أن يضعها دائما في الاعتبار، سوف يتفهم الصديق دائما عندما لا تكون متاحا وينتظرك حتى تكون في وضع يسمح لك بالتحدث معهم، وأن يحترم قرارات حياتك ولا يتدخل فيها إلا إذا طلبت منه ذلك.


الصديق الحقيقي لا يغار من صديقه عندما ينجح في مهامه، ولكن الشخص الذي يغار، فسوف يستطيع إخفاء تلك الغيرة مرة ولم يستطع إخفاءها مرة أخرى، فالحقيقي سوف يشجعك ويفخر بك، أما المزيف سيقلل من مجهودك دائما، وعندما يكون الدعم من طرف واحد فلن تدم الصداقة طويلا، ولكنه عندما يكون الدعم والمساندة متبادلة فهذه من أهم علامات الصداقة الحقيقية، وإذا كنت في علاقة صداقة حقيقية، فأنت تسعى لأن تكون معه طوال الوقت، دون الحاجة إلى خلق أعذار، أو إلغاء الخطط، وتعطون الأولوية لبعضكم دائما.

نصائح لدعم العلاقات الإنسانية.. الصديق الحقيقي والمزيف.. اكتشف الفرق.. نصائح لدعم العلاقات الإنسانية.. الصديق الحقيقي والمزيف..  اكتشف الفرق.. بواسطة mic on مارس 27, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف