تأثير الطقس المتقلب على مزاجك.. كيفية تجديد طاقتك والتخلص من الكآبة..

 تأثير الطقس المتقلب على مزاجك.. كيفية تجديد طاقتك والتخلص من الكآبة..


الطقس المتقلب

يصاب كثير من الأشخاص بالاكتئاب وانقلاب المزاج عادة في مثل هذه الأوقات من العام نتيجة تغيير الفصول وعدم استقرار الطقس من بارد لحار ومصاحب لعواصف وأمطار، لذا لابد من الاهتمام بالمحافظة على الطاقة الجسدية والعقلية، حتى يتكون لدى المرء شعور بالرضا عن نفسه، بالإضافة إلى استعادة القدرة والطاقة الإيجابية التي تساعد في إنهاء مهامك بهدوء، لذا نستعرض فيما يلي بعض النصائح حول كيفية إعادة شحن نفسك بالطاقة الإيجابية، وتحسين قدرتك على إنجاز المهام وفقا لما جاء في موقع "بيت ريبلز". 



يفضل تغيير طريقة عملك من حين لآخر، حيث قد يؤدي العمل في نفس المهمة لفترات طويلة إلى استنفاد مخزون الطاقة لديك وتقليل كفاءتك بشكل كبير، واستبدال المهام المملة بأخرى تمدك بالنشاط ويجعلك تشعر بأنك أكثر فائدة وتجدداً، وبتلك الطريقة قد تساعد عقلك في إفراز هرمونات مضادة للتوتر والسعادة يمنحك بعض الطاقة الإيجابية على مدار اليوم، فالتجديد والتغيير سيمنحك الشغف والطاقة اللذين تحتاجهما للتقدم في المهام الأخرى، كذلك قد يساعدك التأمل في اكتساب المزيد من الطاقة الإيجابية، والتخلص من الطاقة السلبية نهائيا.


 ويعتقد البعض أن التأمل يجب أن يكون في مكان مفتوح، وهواء طلق وبين الأشجار، فيمكنك استخدام نهج أكثر بساطة وسهولة، وهو استخدم محرك البحث للعثور على صورة بيئية مريحة وتعيينها كخلفية لسطح المكتب أو ببساطة افتحها على شاشتك، واتركها وانظر إليها وتأمل بضع دقائق بينما تحاول تصفية ذهنك وإعادة ضبط أفكارك، ثم قم باختيار واحدة من الأغاني المفضلة لديك سريعة الوتيرة وقم بتشغيلها مرة أو مرتين على الأقل لتضخ نفسك بالطاقة الإيجابية.


كما يمكنك القيام ببعض التمارين الأساسية في المنزل لإخراج الطاقة السلبية وإعادة شحنك، ليس فرض الذهاب لصالة الألعاب الرياضية، وإذا لم تكن على علم بأي تمارين يمكنك الاستمتاع بأغنية مميزة والرقص عليها، كذلك يجب أن تهتم باستكشاف جانبك الإبداعي، فالجميع مبدعون بطريقة ما، بغض النظر عما إذا كنا نتحدث عن الرسم أو الكتابة أو النحت أو أنواع أخرى من الفن، يعد استكشاف جانبك الإبداعي طريقة رائعة لملء عقلك بالأفكار الإيجابية التي ستعزز طاقتك العقلية، ليس من الضروري أن تكون مبدعا كتابيا أو فنيا، يمكنك أيضا أن تكون مبدعا في مخيلتك، فقط اجلس في وضع مريح، وأغمض عينيك، وأفرغ عقلك، ودع خيالك ينطلق من الأفكار السعيدة.

تأثير الطقس المتقلب على مزاجك.. كيفية تجديد طاقتك والتخلص من الكآبة..  تأثير الطقس المتقلب على مزاجك.. كيفية تجديد طاقتك والتخلص من الكآبة.. بواسطة mic on مارس 07, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف