الأحد، 30 أبريل 2023

من بينها الكركم والزنجبيل.. علاجات تقليدية فعالة لتخفيف التوتر والقلق..

 
من بينها الكركم والزنجبيل.. علاجات تقليدية فعالة لتخفيف التوتر والقلق..


الكركم والزنجبيل

يعاني الكثير من الناس من آلام الجسم المستمرة وتوتر العضلات، ويعتبر ذلك من بين أكثر الحالات الصحية الشائعة التي تؤثر على الأشخاص بجميع الأعمار، سواء كان ذلك بسبب الجلوس لفترات طويلة، الإجهاد أو حالات صحية أخرى. ومع ذلك، هناك العديد من العلاجات التقليدية التي لها فوائد سحرية ويمكن أن تساعد في تخفيف آلام الجسم والتوتر، والتي نستعرض أهمها فيما يلي وفقا لما ذكره موقع "اونلي ماي هيلث". 


الكركم عشب قوي مضاد للالتهابات يمكن أن يساعد في تقليل الألم الجسدي والتورم، يحتوي على مادة تعرف باسم الكركمين، والتي ثبت أنها تقدم العديد من الفوائد الصحية ، بما في ذلك تقليل الألم والالتهابات، يمكن مزج ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وكوب من الحليب الدافئ لصنع حليب الكركم، يمكن إضافة ملعقة صغيرة من العسل للنكهة، لتخفيف الانزعاج وتشجيع الاسترخاء، تناول هذا الكوكتيل قبل النوم. 


كما أن الزنجبيل يعد علاجا فعالا لتخفيف التوتر والقلق حيث أنه نبات قوي مضاد للالتهابات ويساعد في تقليل الألم والتورم الجسدي، ويحتوي على خصائص دافئة قد تخفف من آلام العضلات والمفاصل، يمكنك بشر بعض الزنجبيل ووضعه في كوب من الماء المغلي لعمل شاي الزنجبيل، بعد نقع المزيج لمدة 5 إلى 10 دقائق، ثم تصفية الزنجبيل، مع إمكانية إضافة ملعقة صغيرة من العسل للنكهة، يمكنك تناول هذا الشاي مرتين في اليوم للمساعدة في تقليل الألم والالتهابات.

 

لابد أنك سمعت عن الفوائد الصحية المذهلة لليوجا والتأمل، هذه التقنيات هي مكونات مهمة يمكن أن تساعد في التخلص من التوتر والاسترخاء، ما يمكن أن يخفف من الانزعاج الجسدي والتوتر، في حين أن التأمل يمكن أن يساعد في استرخاء العقل وتخفيف التوتر، فإن وضعيات اليوجا مثل وضع الطفل والكلب الهابط يمكن أن تكون مفيدة لتمتد العضلات وتقويتها، وإذا كنت تتطلع إلى تدليك جسمك للتخفيف من الألم، فعليك تجربة تدليك زيت السمسم.


 فهو علاج تقليدي يمكنه تخفيف آلام الجسم وتهدئة عضلاتك، يدخل الزيت أيضًا بعمق في الجلد ، ويغذي الأنسجة ويساعد في الاسترخاء، يمكن استخدام زيت السمسم لتدليك المنطقة المصابة، ببساطة قم بإعادة تسخين كمية قليلة من الزيت في مقلاة وضعها هناك، خذ حمامًا دافئًا بعد التدليك للمساعدة على امتصاص الجلد للزيت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق