حضن الأم: سرّ السعادة والصحة المستدامة"..

 

حضن الأم: سرّ السعادة والصحة المستدامة"..


حضن الأم

في هذا العالم السريع والمعقد، تبدو بعض الأشياء بسيطة وعابرة، لكنها في الواقع لها تأثير عميق وطويل الأمد على حياتنا. أحد هذه الأشياء البسيطة والعظيمة في آن واحد هو حضن الأم، وفيما يلي سنسلط الضوء على فوائد حضن الأم التي تتجاوز الشعور بالدفء والأمان، ونستعرض كيف يمكن أن يلعب دوراً أساسياً في تعزيز صحتنا الجسدية والنفسية، وكذلك تطوير علاقاتنا الاجتماعية، من خلال رحلة تأملية حول قيمة هذا الحضن العطر بالحنان والحب، واكتشفوا أسراره الرائعة التي تجعله عنصراً فعّالاً في تعزيز السعادة والرفاهية للإنسان. 


أول فائدة لحضن الأم هو أنه يزيل المتاعب، لا يفرق بين طفل صغير أو شاب أو حتى رجلاً، كلنا جميعاً نحتاج لحضن أمهاتنا لإزالة المتاعب، ويجعل الشخص مهما كانت قوته وتحمله يستشعر الراحة والاطمئنان، كما أن حضن الأم له فائدة نفسية عظيمة وهي الشعور بتجدد الحياة، ويجعل الشخص يشعر وكأنه يولد مع كل حضن لأمه، خاصة إذا كان هذا الحضن بعد يوم عمل طويل.


كذلك الحضن أو العناق يساعد على تحسين الحالة المزاجية، كما أردفت خبيرة العلاقات الإنسانية أن في كثير من حالات الاكتئاب يتعرضون لنوبات قوية خاصة الأشخاص الذين يفتقدون أمهاتهم بسبب رحيلها أو بعدهم عنها، كما أن حضن الأم يجعل الشخص يتمتع بالذكاء العاطفي، فالاشخاص المقربين من أمهاتهم ولديهم حصيلة كبيرة من التعبيرعن المشاعر سواء بالتحدث أو بالاحتضان، كما أن الاحتضان يساعد على التخلص من الأرق فالإطمئنان يساعد الشخص على النوم بعمق، ولا يأتي الاطمئنان إلا بعد عناق من نحبهم ونثق فيهم، فحضن الأم يخلص الشخص من الأرق الناتج عن القلق والتوتر، ويجعله يخلد في نوم عميق وبهدوء وسكينة.

حضن الأم: سرّ السعادة والصحة المستدامة".. حضن الأم: سرّ السعادة والصحة المستدامة".. بواسطة mic on أبريل 07, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف