القائم بأعمال السفارة التركية يؤكد أن العلاقات التاريخية بين مصر وتركيا تعود لعقود زمنية..


 القائم بأعمال السفارة التركية يؤكد أن العلاقات التاريخية بين مصر وتركيا تعود لعقود زمنية..


العلم المصري والتركي

تعد العلاقات الثنائية بين جمهورية مصر العربية ودولة تركيا من العلاقات التاريخية التي تعود لعقود زمنية بعيدة، وفقًا لما صرح به القائم بأعمال السفارة التركية لدى مصر، السفير صالح موطلو شن. وأشار السفير خلال حفل إفطار حضره عدد من الصحفيين بمقر إقامته إلى أن زيارة وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو إلى مصر في شهر مارس الماضي تعد بداية لاستعادة وتطبيع العلاقات بين البلدين.


وأضاف السفير أن العلاقات بين الشعبين لم تنقطع، وأن أنقرة تتطلع للمستقبل بين البلدين. كما أشاد السفير بدور الصحافة والإعلام في تعزيز العلاقات الإيجابية بين البلدين على كافة المستويات. وفي وقت سابق، أعرب السفير التركي عن شكره لتضامن مصر الرسمي والشعبي مع تركيا جراء وقوع الزلزال، حيث قدمت مصر العديد من المساعدات. وأكد السفير التركي، في حوار سابق لصحيفة "المصري اليوم"، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تأثر بشدة ببيانات التضامن للرئيس عبدالفتاح السيسي، ومكالمته الهاتفية وتوجيهاته لتقديم المساعدات إلى أنقرة.


وبهذا يؤكد القائم بأعمال السفارة التركية لدى مصر، صالح موطلو شن، على أهمية العلاقات الثنائية بين البلدين، وأشار السفير التركي إلى أن بلاده تحرص على تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والسياحي مع مصر، وأن الشعبين يشعرون بالحب والاحترام تجاه بعضهم البعض، وأن التواصل الدائم والبناء بين البلدين يعد أحد المحاور الأساسية في علاقاتهما الثنائية.


وختم السفير التركي حديثه بتأكيد الجانب التركي على استعداده للعمل مع مصر وجميع الدول العربية في سبيل تحقيق الاستقرار والتنمية في المنطقة، وتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، مؤكدا على أهمية دور الصحافة والإعلام في بناء جسور التواصل والفهم المتبادل بين الشعوب والدول.


وتجدر الإشارة إلى أن العلاقات الثنائية بين مصر وتركيا شهدت تحسنا ملحوظا في الفترة الأخيرة، حيث شهدت البلدين تبادل زيارات ولقاءات على مختلف المستويات، وتعهد الجانبان بالعمل معا على تطوير العلاقات الثنائية بينهما وتعزيز التعاون في مختلف المجالات، وهو ما يشير إلى استمرار تطور العلاقات الثنائية بين البلدين.

القائم بأعمال السفارة التركية يؤكد أن العلاقات التاريخية بين مصر وتركيا تعود لعقود زمنية..  القائم بأعمال السفارة التركية يؤكد أن العلاقات التاريخية بين مصر وتركيا تعود لعقود زمنية.. بواسطة mic on أبريل 08, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف