طاقة الرياح في مصر: تعاون دولي واستثمارات بـ680 مليون دولار..


طاقة الرياح في مصر: تعاون دولي واستثمارات بـ680 مليون دولار..


حقول توليد الطاقة

أعلنت الحكومة المصرية عن توقيع اتفاقية بقيمة 680 مليون دولار لإقامة مزرعة رياح ضخمة بقدرة 500 ميغاواط في مصر وذلك بمنطقة خليج السويس. تم التوقيع على اتفاقية تعاون بين تحالف البحر الأحمر لطاقة الرياح وبنك التعاون الياباني والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.


سيتولى تحالف البحر الأحمر لطاقة الرياح تشغيل وصيانة المزرعة لمدة 25 عامًا بموجب اتفاقية شراء الكهرباء (PPA) مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء. تتوقع الحكومة المصرية الانتهاء من المشروع وربطه بالشبكة القومية للكهرباء بحلول الربع الثالث من عام 2025.


يهدف المشروع إلى دعم التحول الاقتصادي لمصر نحو مصادر الطاقة المتجددة من خلال تعزيز الاستثمارات الخضراء وتوفير تمويل مبتكر. يعكس هذا التعاون الدولي بين البنك الأوروبي لإعادة الإعمار وصندوق المناخ الأخضر وشركات القطاع الخاص التزام مصر بتعزيز الطاقة النظيفة والحد من الانبعاثات الضارة.


يتألف تحالف شركة البحر الأحمر لطاقة الرياح من شركات عالمية مثل إنجي (35%)، وأوراسكوم للإنشاءات (25%)، وتويوتا تسوشو كوربوريشن (20%) ويوروس إنيرجي هولدنجز (20%). تعتبر هذه الشراكة الدولية خطوة كبيرة نحو تنويع مصادر الطاقة وتعزيز الاستدامة البيئية في مصر.


طاقة الرياح في مصر: تعاون دولي واستثمارات بـ680 مليون دولار.. طاقة الرياح في مصر: تعاون دولي واستثمارات بـ680 مليون دولار.. بواسطة mic on أبريل 06, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف