بمناسبة يوم التوعية بالأنا.. تعرف على كيفية التخلص من الأنانية وبناء علاقات أفضل..


بمناسبة يوم التوعية بالأنا.. تعرف على كيفية التخلص من الأنانية وبناء علاقات أفضل..


التخلص من الأنانية

في ضوء اليوم العالمي للتوعية بالأنا، يعتبر التصرف الأناني من بين الصفات السلبية التي يتحلى بها البعض، والتي قد تكون نتيجة لعوامل مختلفة بما في ذلك التربية الاجتماعية. هذه الصفة يمكن أن تجعل الآخرين يتجنبون التعامل مع الشخص الأناني. لذا، سنستعرض فيما يلي نصائح وخطوات هامة تساعد في التخلص من هذه الصفة السلبية، استنادًا إلى ما ذكره موقع "تراكنج هابينس". 


يتعمد الشخص الأنانى عدم الإنصات للآخرين وتحضير فقط ما يقوله له، لذلك ينصح باتباع أولى خطوات التخلص من الأنانية وهى الإنصات للآخرين جيداً وفهم ما يتحدثون عنه والحرص على التواصل معهم بصرياً، وعدم مقاطعتهم والتحدث معهم بأدب وإحترام وصدق، ولابد أن تتعلم الثناء الصادق سواء عند مجاملة زميل في العمل أو صديق أو شقيق، مما يساعد على تقوية العلاقة بينكما وفى نفس الوقت تدخل السرور في نفوس الآخرين.

 

عند تحديد مكان تناول الطعام أو التنزه مع الأصدقاء أو أفراد العائلة، يفضل ترك القرار للمجموعة لتقرر أي مكان يذهبون إليه وبهذا يتعلم الشخص الأنانى التخلي عن الأنانية تدريجياً، ويجب تقوية العلاقة بأفراد العائلة من خلال زيارتهم بإنتظام والتواصل معهم عبر الهاتف، مما يساعد على تقليل الشعور بالأنانية وتقوية العلاقة معهم. 


كما يساعد عطاء المحتاجين ومساعدتهم في التخلص من الشعور بالأنانية، وفى نفس الوقت يدخل السعادة والسرور في نفوس الآخرين، كما أن الحرص على نظافة المكان وتنبيه الآخرين عند سكب بعض قطرات من المشروب، ومساعدتهم على تنظيف ملابسهم، من الطرق التي تساعد على التخلص من الأنانية وفى نفس الوقت تقوى علاقتك بالآخرين.

بمناسبة يوم التوعية بالأنا.. تعرف على كيفية التخلص من الأنانية وبناء علاقات أفضل.. بمناسبة يوم التوعية بالأنا.. تعرف على كيفية التخلص من الأنانية وبناء علاقات أفضل.. بواسطة mic on مايو 11, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف