شراكة استراتيجية.. تعاون مصري نرويجي في مجالات الطاقة الخضراء والهيدروجين والوقود الأخضر..


شراكة استراتيجية.. تعاون مصري نرويجي في مجالات الطاقة الخضراء والهيدروجين والوقود الأخضر..


شراكة استراتيجية.. تعاون مصري نرويجي في مجالات الطاقة الخضراء والهيدروجين والوقود الأخضر..

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، بالرئيس التنفيذي لشركة "سكاتك إيه إس إيه" النرويجية، "تيرييه بيلسكوج"، وعدد من قيادات الشركة، في حضور رئيس مجلس الوزراء، ووزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والسفيرة النرويجية بالقاهرة. وبحث اللقاء سبل تعزيز التعاون بين جمهورية مصر العربية والنرويج في مجالات الطاقة المتجددة والهيدروجين والوقود الأخضر، ومتابعة تنفيذ مشروعات استثمارية ضخمة في هذه المجالات بمصر. 


وأشاد الرئيس السيسي بالشراكة القائمة مع شركة "سكاتك"، التي تعد من أكبر شركات الطاقة في أوروبا، وأول شركة عالمية تستثمر في إنتاج الهيدروجين الأخضر في مصر، أكد على دعم مصر للشركة في توسعة نشاطها في مصر، وفتح آفاق جديدة للتعاون في مشروعات التنمية خاصة في قطاع الطاقة. ومن جانبه، أعرب رئيس شركة "سكاتك" عن سعادته بلقاء الرئيس السيسي، وثنائه على جهود مصر في تطوير قطاع الطاقة، وإنشاء بنية تحتية متطورة تمهد لانطلاق صناعات جديدة ومستقبلية. 


وأضاف أن شركته تولي اهتمامًا كبيرًا بالسوق المصرية، وتخطط لزيادة استثماراتها في مصر خلال الفترة المقبلة، لاسيما في مشروعات إنتاج الأمونيا والميثانول والطاقة من الهيدروجين والوقود الأخضر. وتابع رئيس شركة "سكاتك" قائلاً إن شركته تسعى إلى تبادل الخبرات والمعارف مع مصر في مجال الطاقة الخضراء، والاستفادة من الإمكانات الهائلة التي تتمتع بها مصر في مجال الطاقة المتجددة، والتي تجعلها قادرة على أن تصبح مركزًا إقليميًا وعالميًا لإنتاج وتصدير الطاقة الخضراء. 


وأعرب عن تطلعه إلى تعزيز التعاون مع مصر في مشروع الربط الكهربائي بين مصر وأوروبا، والذي يهدف إلى نقل الطاقة المتجددة من مصر إلى أوروبا، بما يفتح آفاقًا جديدة للتكامل الإقليمي والدولي في قطاع الطاقة، ومن جانبه، أثنى رئيس مجلس الوزراء على دور شركة "سكاتك" في دعم جهود مصر في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وخاصة في مجال تحول الطاقة، والانتقال إلى اقتصاد أخضر. 


وأكد على حرص الحكومة على تذليل أية عقبات أو صعوبات تواجه استثمارات الشركة في مصر، وتوفير كافة التسهيلات والحوافز لها، لضمان نجاح مشروعاتها وتحقيق عائدات مجزية للطرفين، شار إلى أن مصر تولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير قطاع الطاقة، وزيادة نسبة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة، وإنشاء صناعات جديدة لإنتاج الهيدروجين والأمونيا والميثانول والوقود الأخضر، بما يسهم في خفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري، والحفاظ على البيئة.


شراكة استراتيجية.. تعاون مصري نرويجي في مجالات الطاقة الخضراء والهيدروجين والوقود الأخضر.. شراكة استراتيجية.. تعاون مصري نرويجي في مجالات الطاقة الخضراء والهيدروجين والوقود الأخضر.. بواسطة mic on مايو 16, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف