مصر تحقق الانفراجة في غزة.. أبو مازن واشتية يثمنان الدور المصري في دعم القضية الفلسطينية..


مصر تحقق الانفراجة في غزة.. أبو مازن واشتية يثمنان الدور المصري في دعم القضية الفلسطينية..


الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، ورئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية

أعرب الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، ورئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية عن تقديرهما للجهود التي بذلتها جمهورية مصر العربية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لإنهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والوصول إلى اتفاق تهدئة، ودعم القضية الفلسطينية. 


وأكد الرئيس الفلسطيني في بيان له، أن الموقف المصري الداعم للشعب الفلسطيني وحقوقه يجسد عمق وخصوصية العلاقات بين البلدين، ويعبر عن حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي واهتمامه الشخصي بالقضية الفلسطينية والتضامن مع شعبنا في محنته.


وأشاد بصمود وثبات وتضحيات أبناء شعب فلسطين في وجه العدوان، ونعى شهداء الحرية والكرامة، ودعا للشفاء العاجل للجرحى، وأمر بإرسال المساعدات الإغاثية الفورية لأهلنا في غزة.


كما رحب رئيس الوزراء الفلسطيني في بيان منفصل، بالدور المصري وكافة الشركاء من الأشقاء والأصدقاء في إيقاف نزيف دماء شعبنا التي اغتالتها آلة حرب إسرائيل التي خلّفت دمارا وخرابا في قطاع غزة، وأودت بحياة عشرات المدنيين من الأطفال، والنساء، والشيوخ، وجرحت المئات.


وأعلن اشتية تضامن حكومته مع أهالي غزة، وقدّم تعازيه لذوي الضحايا، وأكد أن جرائم الاحتلال لن تثنى شعب فلسطين عن مواصلة نضاله المشروع من أجل تحقيق حقوقه المشروعة، وعلى رأسها حقه في تقرير مصيره، وإقامة دولته المستقلة بالقدس عاصمة لها، وضمان حق العودة للاجئين.

مصر تحقق الانفراجة في غزة.. أبو مازن واشتية يثمنان الدور المصري في دعم القضية الفلسطينية.. مصر تحقق الانفراجة في غزة.. أبو مازن واشتية يثمنان الدور المصري في دعم القضية الفلسطينية.. بواسطة mic on مايو 14, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف