السبت، 10 يونيو 2023

لست وحدك.. حتى أشهر أذكياء العالم ارتكبوا أخطاء تافهة.. تعرف عليها..


لست وحدك.. حتى أشهر أذكياء العالم ارتكبوا أخطاء تافهة.. تعرف عليها..


أشهر أذكياء العالم ارتكبوا أخطاء تافهة

يظن البعض أن الأشخاص ذوو المستوى العالي من الذكاء يتمتعون بالحكمة والقدرة على التصرف بشكل صحيح في كل جانب من جوانب حياتهم، سواء كانت مهنية أو اجتماعية، ولا يتصورون أن هؤلاء الأشخاص يمكنهم ارتكاب بعض الأخطاء التي قد يفترض بها أن تكون من صميم الأشخاص ذوي الذكاء المحدود. وفيما يلي نستعرض بعض الأخطاء التي يمكن للأشخاص ذوي المستوى العالي من الذكاء ارتكابها وفقا لما ذكرته صحيفة ديلي ميل البريطانية. 


رغم أن الأشخاص الذين يعملون في وكالة ناسا يتميزون بالذكاء، إلا أنه تم ارتكاب خطأ كبير في عام 1999 عند إطلاق مسبار بقيمة 125 مليون دولار، والذي تفكك عندما اقترب من السطح. وما زالت الوكالة تكرر نفس الخطأ، حيث تم تدمير مركبة فضائية أخرى بقيمة 110 ملايين دولار بعد ست سنوات، وبالرغم من أن العالم الشهير ألبرت أينشتاين اشتُهِر بذكائه اللافت الذي يجعل الناس يعتقدون بأنه لا يخطئ أبداً، إلا أنه عرض حياته للخطر عندما استمر في الإبحار بالقارب رغم انقلابه به عدة مرات، واحتاج إلى المساعدة لأنه لا يستطيع السباحة.


كان سيجموند فرويد مؤسس مدرسة التحليل النفسى وعلم النفس الحديث من محبي الكوكايين،  وكان يتناوله وينصح مرضاه به، لكنه أصابه بعد ذلك بجنون العظمة، لدرجة أنه عندما كانت يقضى عطلته عام 1904 في اليونان، اعتقد أن الرقمين 61 و 62 سيقضيان عليه، حتى إنه عندما جلس في غرفة 31 في فندق، أصيب المحلل النفسي بالرعب لأنه كان نصف العدد 62. 


كما حاول آرثر كونان دويل الطبيب والكاتب المشهور، أن يبدأ نشاطه الطبي، وافتتح عيادة ولكن لم يأت مريض واحد له، وعندما وصل رجل، سارع كونان في فحصه ولكنه أتضح له في الآخر إنه محصل غاز جاء ليحصل منه فاتورة غير مسددة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق