تجنب هذه الأخطاء الشائعة في استخدام المكنسة الكهربائية لتحافظ على نظافة منزلك..


تجنب هذه الأخطاء الشائعة في استخدام المكنسة الكهربائية لتحافظ على نظافة منزلك..


الأخطاء الشائعة في استخدام المكنسة الكهربائية

تعتبر المكنسة الكهربائية واحدة من أكثر الأدوات استخدامًا لتنظيف المنزل وترتيبه، كما يمكن استخدامها لتعقيم الأسطح، لكن هل يحدث في بعض الأحيان أن تستخدم المكنسة الكهربائية دون فائدة وتجعل منزلك أكثر اتساخًا؟ فيما يلي نستعرض بعض النصائح لمعرفة الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الناس عند استخدام المكنسة الكهربائية، والتي يمكن تجنبها لتحصل على منزل نظيف في خطوات بسيطة، وفقا لما جاء في موقع "بي اتش جي". 


يعد استخدام المكنسة بشكل سريع لإنهاء المهمة بسرعة، هي واحدة من الطرق التي تتسبب في عدم نظافة المنزل وأركانه، حيث إن التمرير السريع ليس فعالا على السجاد وأركان المفروشات، فعند التنظيف السريع بالمكنسة الكهربائية فإنك لا تسمح بتدفق الهواء وشريط الفرشاة الوقت اللازم لإزالة الغبار والأوساخ بين ألياف الأرضيات، فإذا قمت بذلك بسرعة. 


فقد تضطر إلى القيام بذلك مرتين أو ثلاث مرات، فبدل من ذلك يمكنك تنفيذ المهمة ببطء نسبيا، للتأكد من إنجاز المهمة بشكل جيد، وقد يكون السبب الأساسي وراء عدم نظافة المنزل، هو استخدام المكنسة في اتجاه واحد، ولكن تأتي نصيحة الخبراء، بضرورة الكنس في الأربعة اتجاهات في الغرفة، حتى التأكد من التخلص من كل الأوساخ حسب اتجاه ألياف القطعة التي يتم تنظيفها.


ويعتبر اختيار المكنسة ليس فقط بارتفاع قيمتها، ولكن أحد العوامل الرئيسية التي ستجعل عملية التنظيف أكثر كفاءة هو اختيار النوع المناسب من المكنسة الكهربائية لأوساخك الشائعة، وعليك اختيار المكنسة حسب احتياجك، فعليك قراءة دليل أستخدماتها قبل شرائها، هل تحتاجها لتنظيف الارضيات فقط، أو أسطح فقط، أو الستائر. 


 أو كل تلك الاستخدامات، وجدير بالذكر أنه من المهم تنظيف الفلاتر الخاصة بالمكنسة، حيث تعمل الفلاتر المتسخة أو المسدودة على تقليل الشفط، مما يحد من قدرة المكنسة الكهربائية على التقاط أكبر قدرمن الأوساخ كما ينبغي، والأسوأ من ذلك، أن الفتحات المتربة يمكن أن تنفخ الأوساخ في الهواء أو السجاد أو الستائر، وقد تكون النتيجة، منزلا أكثر قذارة عما  سبق، فعليك تفريغ الأكياس أول بأول، وتنظيف الفلاتر، وملحقات المكنسة.

تجنب هذه الأخطاء الشائعة في استخدام المكنسة الكهربائية لتحافظ على نظافة منزلك.. تجنب هذه الأخطاء الشائعة في استخدام المكنسة الكهربائية لتحافظ على نظافة منزلك.. بواسطة mic on يونيو 06, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف