الخميس، 15 يونيو 2023

لو طفلك طلب حيوان أليف في المنزل.. أشياء هامة عليك مراعاتها قبل الاختيار..


لو طفلك طلب حيوان أليف في المنزل.. أشياء هامة عليك مراعاتها قبل الاختيار..



اتخاذ قرار تربية حيوان أليف في المنزل ليس بالأمر الهين. فهو قرار جماعي يشارك فيه جميع أفراد الأسرة، وليس الأطفال فقط أو الوالدين فقط. كما أن اختيار الحيوان الأنسب للأسرة قد يكون أمرا شاقا، حيث هناك عدة اعتبارات ونصائح يجب مراعاتها، والتي نستعرض أهمها فيما يلي وفقا لموقع "تايجر آند تيم". 


إذا كان السبب الرئيسي لوجود حيوان في المنزل هو الأطفال، فلا بد أن يكون عمر الطفل لا يقل عن 5 سنوات، خاصة إذا لم يكن لديه خبرة سابقة مع الحيوانات، ليتمكن من التعامل مع الحيوان والعناية به. أما الأطفال الأصغر فقد يجدون صعوبة في التمييز بين الحيوان الأليف واللعبة، مما قد يشكل مشكلات سلامة مستقبلا، كما يمكن قياس استعداد الطفل من خلال مشاهدة مقاطع فيديو عن رعاية الحيوانات الأليفة ومناقشته فيما يحتاج للقيام به عندما يحصل على الحيوان. 


وإذا كان الأطفال يعانون من حساسية تجاه الحيوان، فلن يكون الأمر ممتعا، فالفراء والوبر قد يسبب الحساسية أو الربو أو الأكزيما، لذا يمكن استشارة الطبيب أو البيطري قبل الحصول على الحيوان أو اختيار حيوان آخر. وتختلف مستويات رعاية الحيوانات، كالتطعيمات والحلاقة والعناية بالفرو وأمصال الحشرات لذا على الأسرة وضع مقدار الوقت المخصص لرعاية الحيوان في الاعتبار، ورغم أن الحيوانات الأليفة تعطي الشعور بالمرح والسعادة. 


لكن لا بد من وضع كل هذه الاعتبارات في الحسبان قبل التخطيط لتربية حيوان أليف لضمان نجاح التجربة وتجنب المشكلات المحتملة، فبعض الحيوانات الأليفة أغلى ثمنا من غيرها وتتطلب أيضا رعاية خاصة، من الفيتامينات واللقاحات والعناية الشخصية، إلى جانب نوع الطعام المقدم لها، هي أيضا أشياء يجب مراعاتها عند شراء حيوان أليف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق