القوات المسلحة تدفع بطائرات وفرق إنقاذ ومعدات لإزالة آثار إعصار ليبيا.. وقوافل المساعدات تتدفق برا وبحرا للإغاثة

القوات المسلحة تدفع بطائرات وفرق إنقاذ ومعدات لإزالة آثار إعصار ليبيا.. وقوافل المساعدات تتدفق برا وبحرا للإغاثة
 

القوات المسلحة تدفع بطائرات وفرق إنقاذ

تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة باستمرار تقديم الدعم الفورى والإغاثة الإنسانية الى ليبيا، أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة أوامرها بتحرك قوافل محملة بأطنان من المساعدات الإنسانية ومواد الإعاشة وأطقم الإغاثة وعربات الإسعاف وأعداد كبيرة من المعدات الهندسية عبر الطرق والمحاور المختلفة، بالتنسيق بين القوات المسلحة ومختلف أجهزة الدولة، لتحميلها عبر حاملة المروحيات من طراز (ميسترال) لإرسالها بحراً.


معدات لإزالة آثار إعصار ليبيا

فى الوقت نفسه تم دفع قافلة من المنطقة الغربية العسكرية محملة بمساعدات إنسانية ومستلزمات طبية وفرق البحث والإنقاذ، بالإضافة إلى معدات هندسية لتحركها براً عبر منفذ السلوم،  للمعاونة فى إزالة الآثار الناتجة عن الإعصار المدمر ، فضلاً عن عدد من طائرات البحث والإنقاذ والإخلاء للعمل بالمناطق المنكوبة . تأتى تلك المساعدات لتقديم العون والمساندة للأشقاء الليبيين فى أعقاب الإعصار المدمر الذى ضرب الشواطئ الليبية خلال الأيام الماضية. وفى ليبيا، أكد الصليب الأحمر أنه لا يزال هناك أمل فى العثور على أحياء بالمدينة التى كانت تضم نحو 100 ألف نسمة. 


وقال تامر رمضان المسئول عن عمليات المساعدة لليبيا فى الصليب الأحمر، خلال مؤتمر صحفى أمس إنه لا يزال هناك أمل بالعثور على أحياء مؤكدا أن الإحصاءات «ليست نهائية أو دقيقة»، لاسيما أن هناك إحصاءات مختلفة بعضها يشير إلى احتمال أن يكون عدد القتلى 20 ألفا‪. ‬


من جهته، وصف مسئول المساعدات الإنسانية بالأمم المتحدة مارتن  جريفيث تلك الفيضانات التى أودت بحياة آلاف الأشخاص بـ«أسوأ كارثة طبيعية تحل بليبيا فى التاريخ الحديث»، مؤكدا أنها تفاقمت بسبب تصادم «المناخ بالإمكانات»، وفق تعبيره‪. 

القوات المسلحة تدفع بطائرات وفرق إنقاذ ومعدات لإزالة آثار إعصار ليبيا.. وقوافل المساعدات تتدفق برا وبحرا للإغاثة القوات المسلحة تدفع بطائرات وفرق إنقاذ ومعدات لإزالة آثار إعصار ليبيا.. وقوافل المساعدات تتدفق برا وبحرا للإغاثة بواسطة KBenj on سبتمبر 16, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف