جهود إماراتية لوقف الحرب في غزة.. مسؤول أمريكي يشيد بـ«دبلوماسية السلام»

جهود إماراتية لوقف الحرب في غزة.. مسؤول أمريكي يشيد بـ«دبلوماسية السلام»


المتحدث باسم الخارجية الأمريكية.. الإمارات تلعب دور محوري لإحلال السلام عبر دبلوماسية رصينة وحس إنساني


تأكيد أمريكي للدور المحوري الذي تلعبه دولة الإمارات في إحلال السلام عبر دبلوماسية رصينة وحس إنساني، رشحاها لأن تكون لاعبا إقليميا ودوليا موثوقا به، قال ذلك ساميويل وربيرغ المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، في كلمته التي نشرت كاملة، وتطرقت إلى قمة السلام الدولية المقررة.


وردا على سؤال حول الجهود التي تبذلها الإمارات دبلوماسيا وإنسانيا بشأن إنهاء الحرب في غزة وتجنيب المدنيين فاتورة الصراع، قال وربيرغ إن «هناك دلائل واضحة حول أهمية الإمارات ودورها بالنسبة للجهود اللازمة لوقف التصعيد والبحث عن السلام». وأشار إلى السياسة التي تتعامل بها دولة الإمارات منذ سنوات مع المنطقة، معتبرا أن الدولة «كانت ولا تزال تحتفظ بعلاقات جيدة مع الولايات المتحدة وكل دول المنطقة».


ومن بين الأدلة على ذلك، استشهد وربيرغ بـ«الاتصال الأخير بين الرئيس الأمريكي جو بايدن، ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وأيضا الزيارة المهمة التي قام بها وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى أبوظبي».


وشدد على أن «الولايات المتحدة والإمارات في تواصل مستمر على كل المستويات ليس فقط عبر البيت الأبيض أو على مستوى الرئيسين، وإنما من خلال سفارتي البلدين في أبوظبي وواشنطن، فبيننا تواصل مستمر كل ساعة وكل يوم بخصوص كل الملفات الأخرى وليس فقط بشأن التصعيد الأخير».


ومنذ اندلاع الحرب في غزة، تدعو دولة الإمارات إلى وقف كامل لإطلاق النار في قطاع غزة لأسباب إنسانية، وسط حراك مكثف سعيا نحو إنهاء الصراع وإحلال السلام.


جهود إماراتية لوقف الحرب في غزة.. مسؤول أمريكي يشيد بـ«دبلوماسية السلام»  جهود إماراتية لوقف الحرب في غزة.. مسؤول أمريكي يشيد بـ«دبلوماسية السلام» بواسطة KBenj on نوفمبر 01, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف