حضور مميز للقدرات الإماراتية في الصناعات المتقدمة بمعرض مصر للطيران

 

حضور مميز للقدرات الإماراتية في الصناعات المتقدمة بمعرض مصر للطيران


حضور مميز للقدرات الإماراتية في الصناعات المتقدمة بمعرض مصر للطيران


استعرضت مجموعة سند، وشركة ستراتا لتصنيع أجزاء هياكل الطائرات والصناعات المتقدمة، المملوكتان بالكامل لشركة مبادلة للاستثمار، الإمكانيات والقدرات التي تمتلكها الشركتان في قطاع صناعة الطيران، وذلك ضمن مشاركتهما تحت مظلة الجناح الوطني لدولة الإمارات في معرض مصر الدولي الأول للطيران، الذي يقام في مدينة العلمين خلال الفترة من 3 إلى 5 سبتمبر 2024.


ويضم الجناح الوطني لدولة الإمارات العديد من التقنيات والابتكارات والمنتجات التي تدخل ضمن نطاق قطاع الطيران والفضاء، والتي تعد جزءاً من مشاركة واسعة من 300 من كبار مصنعي الطائرات والفضاء الدوليين من 100 دولة حول العالم.


عروض سلاح الجو الإماراتي تبهر حضور «مصر الدولي للطيران»


حضور مميز للقدرات الإماراتية في الصناعات المتقدمة بمعرض مصر للطيران

وشهد معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024، أمس ، عرضاً جوياً مميزاً ومتنوعاً، تضمن استعراضاً منفرداً للطائرة التابعة لسلاح الجو الإماراتي طراز «ميراج 2000»، بقيادة الطيار الإماراتي مرشد البلوشي، من خلال مناورة جوية مشوقة، أبهرت الحضور، وأظهرت مهاراته الفائقة في التحكم بالطائرة.


وتعكس المناورات الجوية، القدرات العالية والمهارات المتقدمة التي يتمتع بها الطيارون الإماراتيون. وتشارك القوات الجوية الإماراتية بجناح يضم أكثر من تسع شركات إماراتية تعرض منتجاتها، بما في ذلك الطائرات المسيرة مثل «شادو 50» وهي طائرات مسيرة «درون» تم تطويرها وصناعتها في دولة الإمارات، وتتميز بقدرتها على أداء مهام متعددة مثل الاستطلاع والمراقبة وتقديم الدعم في العمليات العسكرية.


وقال إسماعيل علي عبدالله، رئيس وحدة المجمعات الاستراتيجية لقطاع الاستثمار في الإمارات بشركة مبادلة للاستثمار: "إن مشاركة دولة الإمارات بجناحها الوطني في معرض مصر الدولي الأول للطيران، ووجود شركتين من مبادلة هما: "سند" و"ستراتا" ضمن هذا الجناح، تندرج في سياق ترجمة رؤية القيادة الرشيدة لتعزيز التعاون والشراكة الاستراتيجية، وتنمية الفرص الاستثمارية التي تحقق التطور والازدهار والتأثير العالمي للإمارات ومصر على حد سواء".


وأضاف إسماعيل علي عبدالله: "إننا في دولة الإمارات العربية المتحدة نشارك جمهورية مصر الشقيقة في هذا الحدث النوعي العالمي، انطلاقاً من التزامنا الراسخ بتقديم المزيد من الحلول الاستثمارية والتجارية والصناعية الرياديّة تحت مظلة التعاون الإقليمي في قطاع الطيران تحديداً، وتأكيداً على اهتمامنا الشديد بدعم وتقديم كل ما من شأنه أن يُشكل إضافة ما في رصيد تعزيز العلاقات الأخوية التي امتازت بها مصر والإمارات على مر التاريخ".


وتابع: "اليوم نتشارك جميعاً في هدفنا الأكبر، ألا وهو تسريع وتيرة التصنيع والرقمنة والعولمة في قطاعات الطيران والفضاء على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، من على هذه المنصة التي تفتح للمستثمرين في قطاع صناعة الطيران أبواباً واسعة".


وتحت مظلة الجناح الوطني للدولة، تعرض مجموعة سند حلولاً مبتكرة في صيانة المحركات والتمويل، وتستهدف استكشاف سبل جديدة للتعاون، من شأنها أن تعزز علاقات سند الإقليمية، وتساهم على أرض الواقع في تقدّم قطاع صيانة المحركات في المنطقة وعلى مستوى القارة الأفريقية.


وتعرض شركة ستراتا للتصنيع جانباً من قدراتها التصنيعية التي تشمل أجزاءً من هياكل الطائرات لشركات عالمية مثل بوينج وإيرباص وبيلاتوس، وتسلط الضوء على توجهاتها ورؤيتها الابتكارية والتنافسية في مجال التصنيع المتقدم، بما يعزز مزيداً من التعاون والشراكة الاستراتيجية مع ممثلي قطاع الطيران والفضاء والتصنيع المتقدم من مختلف الشركات والجهات حول العالم.


حضور مميز للقدرات الإماراتية في الصناعات المتقدمة بمعرض مصر للطيران  حضور مميز للقدرات الإماراتية في الصناعات المتقدمة بمعرض مصر للطيران بواسطة KBenj on سبتمبر 05, 2024 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف