الجمعة، 16 سبتمبر 2022

تحمي من الخرف لكبار السن.. هذا ما يفعله تناول الفيتامينات بشكل منتظم..


تحمي من الخرف لكبار السن.. هذا ما يفعله تناول الفيتامينات بشكل منتظم..


الفيتامينات

 يحتاج جسم الإنسان بشكل يومي إلى مجموعة من الفيتامينات والمعادن لدعم الوظائف الحيوية للجسم وللمساعدة في علاج المشكلات الصحية، وفي وقت لاحق اعتبر الكثيرين أن أقراص الفيتامينات مكملات ثانوياً، إلا أ دراسة حديثة أجرتها جامعة ويك فورست في نورث كارولينا، قدمت نصائح هامة، حيث ثبت أن تناول الفيتامينات بشكل منتظم يمنع من التدهور المعرفي لدى كبار السن، وتحسين وظائف المخ. 


وبمرور الزمن وتقدم العمر لايستطيع الجسم توفير احتياجاته من الفيتامينات والمعادن من خلال الأطعمة فقط لذلك يحتاج الجسم إلى دعم خارجي مثل المكملات الغذائية، وتعد الدراسة الأولى من نوعها التي تثبت أن المكملات الغذائية قد تفيد وظيفة الدماغ في الشيخوخة، وفق ما تقرير نشرته صحيفة "غارديان" البريطانية. 


الدراسة الحديثة شملت أكثر من 2200 شخص فوق 65 عاماً، وقد كشفت أن المكملات الغذائية اليومية قد تبطئ التدهور المعرفي بنسبة 60 ٪، أو ما يقرب من عامين، مع ظهور أكثر الآثار الجوهرية لدى كبار السن الذين لديهم تاريخ من أمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض أخرى. 


جدير بالذكر أن العلماء قد حذروا أيضا من الإفراط بشكل مبالغ فيه في تناول الفيتامينات والمعادن، حيث أكد الخبراء على الإعتدال في تناول المكملات الغذائية، واجراء الفحوصات والتحاليل الطبية من أجل معرفة ما يحتاجه الجسم تحديدا من الفيتامينات وضرورة تناول المكملات الغذائية تحت إشراف طبي. 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق