تجلب الطاقة السلبية وتزيد من التوتر.. مخاطر وأضرار الكراكيب في المنزل..

تجلب الطاقة السلبية وتزيد من التوتر.. مخاطر وأضرار الكراكيب في المنزل..


مخاطر الكراكيب


تنتج الفوضى في المنزل عن تراكم الأشياء التي تحتاج إلى تنظيم وترتيب وتنظيف، كما يشعر الفرد بطاقة سلبية وبكثرة الواجبات المتراكمة عليه فيدفعه ذلك إلى مزيد من التكاسل، والتوتر والقلق، وفي دراسة حديثة أجرتها جامعة كورنيل عام 2016 تم التوصل إلى بعض الأضرار التي تسببها الفوضى أو الكراكيب ونذكر بعض منها فيما يلي وفقا لما جاء في موقع "ذا هيلث سايت".


أشارت الدراسة إلى أن الفوضى قد تؤثر سلبيا على الحالة العقلية، حيث تزيد من الشعور بالارتباك، لذا ينصح بتنظيف المنزل أولا بأول، وترتيب الأغراض وطى الملاءات وغسل الأطباق للتخلص من الارتباك والقدرة على التحكم والانضباط، كما أنها تزيد من الإحساس بالتوتر الشديد الذي يزداد بسبب رؤية الملابس المتسخة ملقاة على الأريكة. 


أو الملابس النظيفة التي تحتاج إلى طى، أو الأطباق الغير نظيفة الموجودة في حوض المطبخ، وبالإضافة إلى شعور التوتر والارتباك بسبب الفوضى، فإنها تتسبب أيضا في زيادة فرص الحوادث في المنزل  منها التعثر عند السير والسقوط، كما أشارت الدراسة إلى أن الفوضى الموجودة في المطبخ تتسبب في الإفراط في تناول الطعام، فالأشخاص الذين اعتادوا على وجود مطبخ مزدحم وغير منظم يميلون إلى تناول الكثير من الأطعمة بعكس الآخرين الذين يعيشون في مطبخ مرتب ومنظم.


 كما أن العيش أو العمل في مكان غير منظم يجعل الشخص يشعر بالتعب والتعاسة، مما يؤثر على الصحة العقلية وصحة الدماغ، إضافة إلى أن الفوضى في أى مكان تجعل التواصل فيه أمر شاق، حيث أشارت الدراسة إلى أن الأشخاص الذين يعيشون في مكان فوضوى يجدون صعوبة في التواصل والتعبير عن مشاعرهم لبعضهم البعض، حيث تكثر المشتتات من حولهم فتجعلهم لا يتمكنون من التعبير عن عواطفهم أو الاستماع لمن حولهم.

تجلب الطاقة السلبية وتزيد من التوتر.. مخاطر وأضرار الكراكيب في المنزل.. تجلب الطاقة السلبية وتزيد من التوتر.. مخاطر وأضرار الكراكيب في المنزل.. بواسطة mic on سبتمبر 18, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف