الجمعة، 23 سبتمبر 2022

إحذر.. أهم الفواكه التي تسبب ارتفاع حاد بالسكر في الدم..

 

إحذر.. أهم الفواكه التي تسبب ارتفاع حاد بالسكر في الدم..


فواكه تحتوي على السكر

يعتبر السكر مادة خطيرة على جسم الإنسان رغم الاستخدامات الواسعة لها وانتشاراها واعتماد البشر عليه في كافة أنحاء العالم لإنتاج الطاقة، والطعام له تأثير مختلف على مستويات السكر في الدم، ولكن مؤشر نسبة السكر في الدم يمكن أن يكشف مدى الخطورة الصحية التي من الممكن أن تتسبب في ظهور مرض السكر، وبعض الفواكه التي تحتوي على السكريات تتسبب أيضا في رفع معدل خطورة نسبة السكر في الدم،  لذلك نستعرض بعض النصائح التعرف على أشهر الفواكه  التي تحتوي على نسب عالية من السكر. 


ويوضح مؤشر نسبة السكر في الدم معدل تكسير الجسم للكربوهيدرات إلى سكر الدم، مع تصنيف الأطعمة على أنها منخفضة أو متوسطة أو عالية،  وتحتوي الفواكه على نوعين من السكر: الفركتوز والجلوكوز. وعلى الرغم من أن الفواكه تميل إلى الحصول على درجة منخفضة من مؤشر نسبة السكر في الدم، إلا أن هناك بعض الاستثناءات لهذه القاعدة،  حيث تم التأكيد على انها من اهم مسببات رفع معدلات السكر في الدم. 


وبحسب موقف "لايف كير"  تتضمن قائمة الفواكه ذات مؤشر الأعلى لنسبة السكر: الموز والبرتقال والعنب والزبيب والتمر والكمثرى والمانجو، وتكشف الدراسات الحديثة أن تناول الأطعمة التي تحتوي على مؤشر عالٍ من السكر في الدم "يمكن أن يكون خطيرًا" بالنسبة لأولئك الذين يعانون من حالة ارتفاع مذمن للسكر الدم.


وتؤكد الدراسات الحديثة أنه يمكن للأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر أن تجبر الجسم على محاولة إنتاج زيادة في الإنسولين لمواجهة الكربوهيدرات سريعة المفعول، والنتيجة الشائعة لذلك هي الشعور بالجوع في غضون ساعتين إلى ثلاث ساعات،  وبذلك تتسبب معدلات السكر المتعة في زيادة الوزن. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق