الأحد، 25 سبتمبر 2022

لمزيد من الأناقة.. طرق وخطوات مختلفة لتنظيف الإكسسوارات النحاس..


لمزيد من الأناقة.. طرق وخطوات مختلفة لتنظيف الإكسسوارات النحاس..


الإكسسوارات النحاس

تصنع الكثير من الإكسسوارات من معدن النحاس نظرا لرخص ثمنه وسهولة تشكيله إلا أنه سريع التفاعل مع جلد الإنسان، ويتأثر بالعوامل الخارجية مثل الرطوبة والأكسجين، مما يجعله سريع الاتساخ بسبب تكون طبقة خضراء على سطح المعدن تسمى الزنجار النحاسي نتيجة التفاعل مع هذه العوامل.


 لذا نستعرض فيما يلي أفضل طرق لتنظيف الاكسسوارات المصنوعة من النحاس، يمكنك استخدام عصير مع قليل من الملح ونقع قطعة الإكسسوارات به لفترة قليلة، ثم فركه بفرشاة أسنان قديمة وغسله بالماء الدافئ وتجفيفه بقطعة من القماش القطن، كما يمكن استخدام عصير الليمون والبيكنج صودا، عن طريق خلط المكونين معا بنسبة متساوي.


 لعمل معجون تنظيف ذو خصائص حمضية وكاشطة، تفرك قطعة الإكسسوار برفق بهذا المكون بقطعة قماش أو فرشاة أسنان قديمة، ثم قومي بشطفها جيدا وتجفيفها بقطعة قماش ناعمة حتى لا يحدث خدوش بها.


كما يمكن استخدام الكاتشب في إزالة الطبقة الخضراء اللون التي تغطي الإكسسوارات النحاسية عن طريق وضع طبقة رقيقة إلى متوسطة  من الكاتشب حسب درجة الاتساخ على المناطق الملطخة بسوارك وتركها لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، ثم قومي بفركها بقطعة قماش غير قابلة للخدش ثم اغسليها جيدا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق