علماء بجامعة طوكيو يطورون عقار جديد يقوي العضلات ويضاعف فوائد التمارين..

 علماء بجامعة طوكيو يطورون عقار جديد يقوي العضلات ويضاعف فوائد التمارين..


عقار جديد


قام علماء في جامعة طوكيو للطب وطب الأسنان (TMDU) بتطوير  عقار جديد يضاعف فوائد التمارين ويقوي عظام الفئران وعضلاتها، حيث يمكنك أن تبدو وتشعر بتحسن من خلال الالتزام بجدول التمارين المنتظم ، ولكن هل تعلم أن التمرين يدعم أيضًا صحة العظام والعضلات؟


الهشاشة الحركية ، التي تصيب الأشخاص غير القادرين على ممارسة الرياضة ، تتسبب في تدهور العضلات والعظام. اكتشف باحثون يابانيون مؤخرًا عقارًا جديدًا قد يساعد في علاج الضعف الحركي من خلال إحداث تأثيرات مماثلة لتلك الخاصة بالتمارين الرياضية.


يمكن أن يؤدي الخمول البدني إلى ضعف العضلات (المعروفة باسم ساركوبينيا) والعظام (المعروفة باسم هشاشة العظام). تبدد التمرين هذا الضعف عن طريق تعزيز القوة العضلية وقمع ارتشاف العظام مع تعزيز تكوين العظام في نفس الوقت. ومع ذلك ، لا يمكن استخدام العلاج التمرين في كل حالة سريرية.


عندما يعاني المرضى من الخرف أو مرض الأوعية الدموية الدماغية أو طريح الفراش بالفعل ، قد يكون العلاج الدوائي مفيدًا جدًا في علاج ساركوبينيا وهشاشة العظام. ومع ذلك ، لا يوجد دواء واحد يستهدف كلا الأنسجة في نفس الوقت.


ممارسة الرياضة تحفز إشارات الكالسيوم في العضلات والعظام. تحت هذه الإشارة ، يتم تنشيط PGC-1α ، مما يؤدي إلى تضخم هذه الأنسجة. تم العثور على LAMZ ، وهو عقار محاكى للجرار تم تحديده حديثًا لتسهيل مسار إشارات الكالسيوم واستعادة اللياقة الحركية.

علماء بجامعة طوكيو يطورون عقار جديد يقوي العضلات ويضاعف فوائد التمارين.. علماء بجامعة طوكيو يطورون عقار جديد يقوي العضلات ويضاعف فوائد التمارين.. بواسطة mic on أكتوبر 21, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف