أهم محاور كلمة الرئيس السيسي بالقمة العربية الـ 31 المنعقدة بالجزائر..

 أهم محاور كلمة الرئيس السيسي بالقمة العربية الـ 31 المنعقدة بالجزائر..


الرئيس السيسي

تنعقد في الوقت الحالي القمة العربية الـ 31 بدولة الجزائر، بمشاركة جمهورية مصر العربية، وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قد وصل إلى مطار هواري بو مدين بالعاصمة الجزائر، أمس الثلاثاء، حيث كان في استقباله الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، وتأتي مشاركة الرئيس السيسي بالقمة العربية في إطار حرص مصر على تدعيم خطوات وأواصر علاقات التعاون والأخوة مع جميع الدول العربية.

تأتي المشاركة المصرية أيضا استمرارا لدور مصر المحوري في تعزيز جهود دفع آليات العمل المشترك لصالح الشعوب العربية،  حيث تتناول كلمة الرئيس السيسي مجمل العمل العربي المشترك ورؤية مصر والثوابت التي تراها خلال هذه الفترة، وخارطة الطريق المقبلة في ظل الظروف الحالية.


وتعكس كلمة الرئيس السيسى أمام القمة مواقف مصر خلال السنوات الماضية والتى تتمثل فى انتهاج مسار دبلوماسيّ سلمي محدد فى مواجهة التحديات التى تواجه المنطقة متمثلا فى التمسك بمفهوم الدولة الوطنية ودعم الحكومات المركزية وإنهاء التدخلات الخارجية والميليشيات العسكرية والتمسك بسيادة الأراضى وتفعيل إرادة الشعوب.


جدير بالذكر  أن الكلمة تتناول قضية سد النهضة من منظور أوسع للأمن المائى للدول العربية، حيث إن مصر ليست ضد بناء سد النهضة أو تنمية الدول ولكن يجب أن يكون هناك قانون دولى يحكم الأنهار العابرة للحدود، كما أن مصر دخلت فى مفاوضات مع إثيوبيا منذ 12 عاما، لوضع اتفاق قانونى ملزم لتشغيل السد.

أهم محاور كلمة الرئيس السيسي بالقمة العربية الـ 31 المنعقدة بالجزائر..  أهم محاور كلمة الرئيس السيسي بالقمة العربية الـ 31 المنعقدة بالجزائر.. بواسطة mic on نوفمبر 02, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف