احتفال رسمي وشعبي.. احتفاء مصري إماراتي بمرور 50 عامًا على تأسيس العلاقات بين البلدين الشقيقين..

 احتفال رسمي وشعبي.. احتفاء مصري إماراتي بمرور 50 عامًا على تأسيس العلاقات بين البلدين الشقيقين..


العلاقات المصرية الإماراتية

انطلقت فعاليات الاحتفال بمرو 50 عاما على تاسيس العلاقات الرسمية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وبين جمهورية مصر العربية، حيث تعتبر العلاقات بين البلدين الشقيقين علاقات استراتيجية بناءة قائمة على الود والمحبة والصداقة تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي. 


وتتسم العلاقات بين مصر والإمارات بخصوصية متفردة سواء بين القيادة السياسية او على المستوى الشعبي، حيث يكن الشعب المصري احترام ومحبة فريدة للشيخ زايد رحمه الله وله مكانى خاصة في قلوب المصريين، بسبب مواقفه الوطنية تجاه مصر. 


وتعقد حكومة البلدين احتفالية كبرى تحت شعار "مصر والإمارات قلب واحد"، حيث ينعقد الحفل على مدار ثلاثة أيام في الفترة من 26 إلى 28 أكتوبر الجاري، تستضيفها القاهرة، وينطلق الحفل بحضور وزراء من حكومتي البلدين. 


بجانب أكثر من 1800 شخصية من كبار المسئولين ورجال الأعمال والمستثمرين والمثقفين والمبدعين والإعلاميين، حيث تشهد فعاليات الاحتفال عقد منتدى اقتصادي خلال أعمال اليوم الأول، بحضور وزراء من حكومة البلدين، وكبار المسئولين في المجال الاقتصادي ورجال الأعمال. 

احتفال رسمي وشعبي.. احتفاء مصري إماراتي بمرور 50 عامًا على تأسيس العلاقات بين البلدين الشقيقين..  احتفال رسمي وشعبي.. احتفاء مصري إماراتي بمرور 50 عامًا على تأسيس العلاقات بين البلدين الشقيقين.. بواسطة mic on أكتوبر 27, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف