التعاون الاقتصادي.. 30 مليار درهم الحجم المتوقع للتجارة الخارجية بين الإمارات ومصر بنهاية 2022..

 التعاون الاقتصادي.. 30 مليار درهم الحجم المتوقع للتجارة الخارجية بين الإمارات ومصر بنهاية 2022..


التعاون الاقتصادي بين مصر والإمارات

تشهد العلاقات التجارية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية نموًا ملحوظًا،  حيث تعتبر الإمارات من أكثر الوجهات الاستثمارية الجاذبة والمفضلة للمستثمرين من مصر، ومن المتوقع أن يصل حجم التجارة الخارجية بين الإمارات ومصر بنهاية 2022 إلى ٣٠ مليار درهم.


وتتمتع مصر والإمارات بعلاقات ود وصداقة فيما بينهم وذلك على المستوى الشعبي وعلى مستوى القيادة السياسية حيث توجد علاقات طيبة بين صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ٱل نهيان والسيد الرئيس عبدالفتاح السيسي،  وفيما يختص بالجانب الإقتصادي فقد أكد رئيس مجلس رجال الأعمال المصريين في دولة الإمارات، المهندس السيد زكريا، إن «العلاقات التجارية والاستثمارية بين الإمارات ومصر تشهد نمواً ملحوظاً.


وسط توقعات بأن يتخطى حجم التجارة الخارجية بين البلدين الشقيقين حاجز 30 مليار درهم في نهاية العام الجاري في ظل الروابط والعلاقات على مدار أكثر من 5 عقود،  وذلك بالتزامن مع الاحتفال بمرور 50 عاماً على تأسيس العلاقات الإماراتية المصرية، تحت شعار «مصر والإمارات قلب واحد».



جدير بالذكر أن حجم التجارة الخارجية بين البلدين شهد قفزات قياسية خلال السنوات العشر الماضية حيث ارتفع بنسبة 166% من 10.45 مليارات درهم في عام 2012، وصولا إلى 27.79 مليار درهم في نهاية العام الماضي، ومن المتوقع أن تشهد الفترة القادمة مزيداً من النمو والتطور بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات.

التعاون الاقتصادي.. 30 مليار درهم الحجم المتوقع للتجارة الخارجية بين الإمارات ومصر بنهاية 2022..  التعاون الاقتصادي.. 30 مليار درهم الحجم المتوقع للتجارة الخارجية بين الإمارات ومصر بنهاية 2022.. بواسطة mic on أكتوبر 26, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف