مضاد أكسدة ويحرق الدهون ويمنع السمنة.. تعرف على الفوائد الصحية للفلفل الأخضر الحار..

مضاد أكسدة ويحرق الدهون ويمنع السمنة.. تعرف على الفوائد الصحية للفلفل الأخضر الحار..

 

الفلفل الأخضر الحار

الفلفل الأخضر الحار هو أحد الخصراوات الصحية التي فوائد سحرية، حيث تحتوي على الكثير من الفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين ب 6 وفيتامين ك ومعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم وحمض الفوليك والبوتاسيوم والثيامين والحديد والنحاس، لذلك يجب تضمين الفلفل الحار دائما في وجباتك اليومية، وفيما يلي نستعرض بعض فوائد تناول الفلفل الأخضر الحار للوقاية من الأمراض وفقا لما جاء في موقع "تايمز أوف إنديا". 


يحتوي الفلفل الحار على مركب الكابسيسين، وهو المركب الحيوي النشط بداخل الفلفل والمسؤول عن طعمه اللاذع ومختلف الفوائد الصحية له، بالإضافة إلى أنه عامل مضاد للأكسدة قوي في النبات، يعمل ضد ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم والسمنة، لذا فهو يساعد على حرق الدهون وفقدان الكثير من الوزن، كما أن للفلفل تأثيرات مضادة السرطان.


 حيث أنه مصدر جيد للمركبات النشطة بيولوجيًا، مثل الفلافونويد والأحماض الفينولية والكاروتينات وحمض الأسكوربيك هذه المركبات لها أنشطة مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، كما أنها تعكس نشاطها المضاد للنمو ضد الخلايا السرطانية المختلفة، مثل سرطان الثدي وسرطان البروستاتا وسرطان القولون والمستقيم وسرطان الرئة وسرطان المعدة والبنكرياس. 


كما يحتوي الكابسيسين العنصر الأساسي داخل الفلفل على العديد من الفوائد الدوائية للإنسان، مثل علاج متلازمة الألم المزمن وأمراض القلب الإقفارية، واللون الأخضر في الفلفل الحار هو مزيج من الكلوروفيل والكاروتينويد (سلائف فيتامين أ)، و يمكن لمادة الكاروتينات أن تحمي أنسجة الجسم ضد الضوء والأكسجين، وهى فعالة في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية ومرض السكري من النوع 2 أيضًا. 


 كذلك فإن احتواء الفلفل الحار على فيتامين سي يجعله فعال في تأخير ظهور علامات الشيخوخة ويعطي البشرة الصحة والنضارة إلى جانب أنه يقوي للمناعة ويمكنه أيضًا أن يكون علاج لآلام التهاب المفاصل عند تناوله بانتظام.

مضاد أكسدة ويحرق الدهون ويمنع السمنة.. تعرف على الفوائد الصحية للفلفل الأخضر الحار.. مضاد أكسدة ويحرق الدهون ويمنع السمنة.. تعرف على الفوائد الصحية للفلفل الأخضر الحار.. بواسطة mic on نوفمبر 15, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف