إذا كان نومك مضطرب وتعاني من القلق والتوتر.. تجنب عن هذه الأطعمة والمشروبات..

 

إذا كان نومك مضطرب وتعاني من القلق والتوتر.. تجنب عن هذه الأطعمة والمشروبات..


أطعمة يجب تجنبها

لا شك أن الطعام الذي نتناوله يؤثر بشكل كبير ليس فقط على صحة أجسادنا وإنما أيضا على صحتنا النفسية وحالتنا المزاجية، لذا فإن كنت تشعر بتغيرات معينة في المزاج فعليك بالابتعاد عن بعض الأطعمة والمشروبات التي من الممكن أن تتسبب في مخاطر صحية، ونذكر بعض منها فيما يلي وفقا لما جاء في موقع "انتربيدمنتال هيلث".


القهوة من المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين، الذي يمكن أن يحدث آثارا سلبية على الإنسان، فقد لا يتحمل الجسم آثار الكافيين بشكل كبير، مما يجعل الشخص يعانى من العصبية والتهيج، مع زيادة معدلات القلب، ولهذا يجب التقليل من الكافيين بشكل تدريجى خوفاً من الآثار الجانبية لانسحاب الكافيين، ويمكن استبدال القهوة، بمشروبات أخرى حتى لا يشعر الشخص بالحرمان. 


ويمكن شرب شاى خالى من الكافيين، أو اختيار الشاي العشبى، مما يفيد الجهاز العصبى مع المساعدة على النوم الهادئ، كما ينصح بالابتعاد عن عصائر الفواكه حيث أنها تحتوي على نسبة عالية من السكر مما يدفع الإنسان الى الشعور بالجوع وتهيج الأعصاب، لذا فإن شرب الماء هو الأفضل على الإطلاق، أو بفضل تناول الفاكهة بذاتها دون تحويلها إلى عصير.


كما ينصح بالابتعاد عن الأطعمة المصنعة، لأنها تحتوي على الكثير من المواد المضافة والسكر والملح والكثير من السعرات الحرارية، وكثرة استهلاكها يؤدى إلى التهاب في جميع أنحاء الجسد، مما قد يؤدي إلى الإصابة بالاكتئاب.


ويغير من الشهية وضعف الإدراك واضطرابات النوم والمزاج السيئ، كما يفضل صنع الصلصلة المنزلية لأن تتبيلة الصلصة المصنعة تحتوي على نسبة عالية من السكر حتى المنتجات المكتوب عليها خالي من السكر، تحتوى على الأسبارتام، وهو محلى صناعى، يرتبط بزيادة أعراض القلق والاكتئاب.

إذا كان نومك مضطرب وتعاني من القلق والتوتر.. تجنب عن هذه الأطعمة والمشروبات.. إذا كان نومك مضطرب وتعاني من القلق والتوتر.. تجنب عن هذه الأطعمة والمشروبات.. بواسطة mic on نوفمبر 25, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف