الخميس، 15 ديسمبر 2022

سفيرة الإمارات بالقاهرة: "عطاء المرأة الإماراتيةامتد لمساعدة النساء في مناطق النزاع حول العالم"

سفيرة الإمارات بالقاهرة: "عطاء المرأة الإماراتيةامتد لمساعدة  النساء في مناطق النزاع حول العالم"..


مريم الكعبي، سفيرة دولة الإمارات

استطاعت دولة الإمارات العربية المتحدة على مدار تاريخها أن تدعم دور المرأة في المجتمع الإماراتي مما انعكس على تقدم المجتمع، حيث دفعت القيادة السياسية دور المرأة إلى الأمام بشكل حيوي، وقد ساهمت توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ٱل نهيان في تطوير وتعزيز دور المرأة الإماراتية داخل وخارج الإمارات. 


وخلال كلمتها لها حول التجربة المصرية الإماراتية في مجال حماية وتمكين المرأة، أكدت مريم الكعبي، سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة في جمهورية مصر العربية، أن دستور دولة الإمارات أقر المساواة بين الرجل والمرأة،  وأكدت على أن عطاء المرأة الإماراتية لم يتوقف عند بلدها بل امتد لمساعدة  النساء في مناطق النزاع حول العالم.


وأشارت السفيرة مريم الكعبي سفيرة الإمارات إلى أن المرأة حول العالم تواجه العديد من التحديات، وتتعرض المرأة للعنف في المجتمعات الغربية أيضًا، موضحة أن القيادة الإماراتية تهتم بدعم المرأة، وتمكين دورها في المجتمع، مشيرة إلى أن 43٪ من العاملين بالخارجية الإماراتية من النساء.


أيضا أكدت الكعبي على كل امرأة متواجدة على أرض الإمارات تحظى بالدعم،  وأضافت السفيرة، أن كل امرأة متواجدة على أرض الإمارات تحظى بالدعم في حقوق المرأة، مشيرة إلى أن المرأة تتعرض للعنف حول العالم، وأنها في المجتمعات الغربية تتعرض للعنف أيضًا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق