الإمارات تتصدر قائمة الاستثمارات العربية في مصر..

الإمارات تتصدر قائمة الاستثمارات العربية في مصر..


استثمارات الإمارات في مصر

تعتبر الدولة المصرية من أهم الدول الجاذبة للاستثمار الخارجي،  حيث يساعد الاستثمار في دعم التعاون الاقتصادي وتطوير الأسواق المالية،  حيث تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة أولى الدولة العربية الأكثر استثمارا في مصر، حيث تصدرت الاستثمارات الإماراتية قائمة أعلى عشر دول عربية استثمارًا في مصر خلال العام المالي الجاري.

وبحسب بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء المصري، تطور قيمة الاستثمارات العربية في مصر في الفترة الأخيرة، حيث بلغ حجم الاستثمارات العربية في مصر 8.2 مليار دولار ورصدت بيانات الجهاز ارتفاع ارتفاع  ملحوظ في قيمة استثمارات الدول العربية خلال الوقت الراهن.


وقد  سجلت قيمة الاستثمارات الإماراتية في مصر 5.7 مليار دولار، يليها الكويت 669.3 مليون دولار، ثم قطر 518.3 مليون دولار، ثم السعودية 491.6 مليون دولار، ثم البحرين 457.9 مليون دولار، ثم تونس 58.7 مليون دولار، ثم الأردن 51.9 مليون دولار، ثم المغرب 51.1 مليون دولار، ثم لبنان 28.3 مليون دولار، وأخيرًا ليبيا 19.3 مليون دولار.


يشار أن البيانات قد أظهرت ان قيمة الاستثمارات العام الماضي قد بلغت نحو 3.1 مليار دولار خلال العام المالي 2020/ 2021 بنسبة ارتفاع بلغت 163.8%، وتشير البيانات إلى أن دولة الإمارات العربية جاءت في المرتبة الأولى بقائمة أعلى عشر دول عربية استثمارًا في مصر خلال العام المالي الجاري. 

الإمارات تتصدر قائمة الاستثمارات العربية في مصر..  الإمارات تتصدر قائمة الاستثمارات العربية في مصر.. بواسطة mic on ديسمبر 12, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف