فوائد صحية مذهلة.. أسباب تجعلك تضيف التمر لنظامك الغذائي..

فوائد صحية مذهلة.. أسباب تجعلك تضيف التمر لنظامك الغذائي..


فوائد التمر

التمور هى أحد الأطعمة التي لها فوائد صحية عديدة التي يجب تضمينها كجزء أساسي من وجباتك اليومية، ولا تخش ما بها من سكريات لأنها سكريات طبيعية غير مكررة، كما أن التمر يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأساسية الهامة للجسم مثل الألياف والبوتاسيوم والمغنيسيوم والفولات، حيث يدعم الذاكرة وتنشيط المخ وفيما يلي نستعرض أهم فوائد تناول التمر وفقا لما جاء في موقع "ايتنج ويل".


أمراض الأوعية الدموية هي حالات تضعف الأوعية الدموية وتؤثر على تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم، تمتلئ التمر بمركبات نباتية قوية تسمى البوليفينول والتي قد تساعد في الوقاية من أمراض الأوعية الدموية، مثل تصلب الشرايين واحتشاء عضلة القلب ومرض الشريان التاجي، كما أنه يساعد في تقليل مستويات الكوليسترول الضار ومستويات الدهون الثلاثية.


 كما يحتوي التمر على مضادات للأكسدة والتي منشأنها أن تحارب مسببات الأمراض في جسمك، ومضادات الأكسدة هي المواد التي تمنع تلف الخلايا من الجذور الحرة الضارة، هي جزيئات غير مستقرة يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض مثل الخرف والزهايمر وأمراض القلب والسرطان، وجدير بالذكر أن نشاط مضادات الأكسدة في التمور يكون أعلى عندما يكون في مرحلة النضج من النمو.


من المهم ملاحظة أن التخزين المناسب للتمور يلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على مضادات الأكسدة الموجودة في الفاكهة، لذا تأكد من تخزينها في الثلاجة أو في مكان بارد وجاف لحماية محتوى مضادات الأكسدة، كما يعتبر التمر مصدرًا رائعًا للألياف، التي تعمل على استقرار مستويات السكر وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وتقليل مخاطر بعض أنواع السرطان وزيادة بكتيريا الأمعاء الجيدة وتعزيز حركة الأمعاء.

 

فوائد صحية مذهلة.. أسباب تجعلك تضيف التمر لنظامك الغذائي.. فوائد صحية مذهلة.. أسباب تجعلك تضيف التمر لنظامك الغذائي.. بواسطة mic on ديسمبر 19, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف