حياة صحية بدون مخاطر.. تعرف على أطعمة يمكن أن تسبب جلطات دموية خطيرة..

حياة صحية بدون مخاطر.. تعرف على أطعمة يمكن أن تسبب جلطات دموية خطيرة..


جلطة دموية

يحبث الكثيرين عن حياة صحية سليمة عن طريق اتباع نظام غذائي صحي، يدعم صحة الجسم ويعزز المناعة، وتعتبر الجلطات الدموية إحدى أخطر الأمراض التي تهدد حياة الكثير من الأشخاص، لذلك سوف نستعرض بعض الخطوات والنصائح لتجنب أمراض القلب والجلطات، فقد حذرت دراسة جديدة من أن هناك أطعمة تساهم في تراكم الترسبات في الشرايين قد تعرض الجسم أيضاً لأمراض أخرى من خلال الالتهابات.


ويحدث التخثر الوريدي العميق عند وقوع تجلط دموي في واحد أو أكثر من الأوردة العميقة في الجسم، وعادة ما يكون ذلك في الساقين. وتصبح هذه الحالة مميتة إذا انفصلت الجلطة وانتقلت عبر مجرى الدم، ولأن الوقاية خير من العلاج لذلك يجب اتباع  نظام غذائيّ صحي وتجنب الأطعمة الضارة،  حيث حذر باحثون من أن هناك أطعمة تساهم في تراكم الترسبات في الشرايين قد تعرض الجسم أيضا لأمراض أخرى من خلال الالتهابات. 


ويمكن لهذه الالتهابات، بمرور الوقت، أن تبدأ في تكون الجلطات داخل الجسم، ويمكن أن تتسبب بعض الأطعمة في حدوث التهاب طويل الأمد، وقد يؤدي إلى إصابة الجسم بأمراض خطيرة. وهذا بدوره قد "يمنع الدم من الحركة بشكل صحيح"، ولذلك ينصح الخبراء أي شخص يرغب في تقليل مخاطر الإصابة بجلطات الأوردة العميقة بالابتعاد عن الأطعمة المكررة أو المصنعة.


مثل الخبز الأبيض والأرز الأبيض والأطعمة المعبأة مسبقا والوجبات السريعة والمعجنات والبسكويت والبطاطس المقلية، والمشروبات الغازية والمشروبات السكرية الأخرى وأيضا الحلويات والدهون المتحولة، مثل المارغرين واللحوم الحمراء المعالجة. 


حياة صحية بدون مخاطر.. تعرف على أطعمة يمكن أن تسبب جلطات دموية خطيرة.. حياة صحية بدون مخاطر.. تعرف على أطعمة يمكن أن تسبب جلطات دموية خطيرة.. بواسطة mic on ديسمبر 09, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف