السبت، 7 يناير 2023

أسباب هامة لإضافة المزيد من الكربوهيدرات إلى نظامك الغذائي..

 أسباب هامة لإضافة المزيد من الكربوهيدرات إلى نظامك الغذائي.. 



عندما تذكر كلمة "كربوهيدرات" ، فمن المحتمل أنك تسمعها عادة في سياق سلبي. بفضل ثقافة النظام الغذائي، كان يُعتقد لأطول فترة أن تقليل الكربوهيدرات هو المفتاح لفقدان الوزن وأيضًا السبب في زيادة الوزن، ومع ذلك كشفت دراسة علمية حديثة قال فيها الباحثون والخبراء على حد سواء مرارًا وتكرارًا عن أي معلومات خاطئة تنتشر عن الكربوهيدرات، بما في ذلك زيادة الوزن ، والتي تنتج عن الإفراط في تناول السعرات الحرارية من بين عوامل أخرى.


في الواقع ، الكربوهيدرات تعزز الصحة وهي واحدة من المغذيات الرئيسية التي يجب أن نتناولها جميعًا. هناك نوعان مختلفان من الكربوهيدرات: الكربوهيدرات المعقدة والكربوهيدرات البسيطة. الكربوهيدرات المعقدة غنية بالألياف وتوجد في الأطعمة الكاملة غير المصنعة، مثل الفواكه والخضروات والفاصوليا والحبوب الكاملة. وفي الوقت نفسه، توجد الكربوهيدرات البسيطة في السكريات والنشويات المكررة التي تم تجريدها من الألياف الطبيعية والمواد المغذية مثل البسكويت والصودا والمخبوزات.


الكربوهيدرات البسيطة لها قيمة غذائية منخفضة، وعلى الرغم من أنه لا بأس من تناولها ، يوصى عادةً بالحد منها في نظامك الغذائي، على الرغم من ذلك ، فإن الكربوهيدرات تقدم العديد من الفوائد التي قد تحرمها بنفسك إذا قمت بإزالتها من نظامك الغذائي. هناك العديد من الأسباب المفيدة التي تجعلك تضيف المزيد من الكربوهيدرات إلى نظامك الغذائي. تحقق من الفوائد العديدة لتناول الكربوهيدرات وتأكد من تخزين الأنواع المفضلة لديك. 


تمنحك الكربوهيدرات الطاقة، فعندما تأكل الكربوهيدرات ، يقوم الجسم بتقسيمها إلى جلوكوز ، والذي تستخدمه الخلايا بعد ذلك كمصدر أساسي للطاقة. يمنحك هذا دفعة من الطاقة التي تحتاجها للقيام بالوظائف اليومية مثل التمرين ، على سبيل المثال. بدون الكربوهيدرات ، ستشعر بالإرهاق وتفتقر إلى الطاقة اللازمة لاجتياز صف كروس فيت أو الجري لمسافات طويلة. بمجرد أن يستخدم الجسم الجلوكوز الكافي الذي يحتاجه من الكربوهيدرات، يتم تكسير الباقي على شكل جليكوجين ويتم تخزينه في الكبد والعضلات.


الكربوهيدرات تحافظ على انتظامك إذا كنت تعاني من الإمساك ، فقد تفتقر إلى الألياف غير القابلة للذوبان أو القابلة للذوبان في نظامك الغذائي. لا تذوب الألياف غير القابلة للذوبان في الماء ويمكن العثور عليها في الحبوب الكاملة والأرز البني والشوفان والمكسرات والفواكه والخضروات. الألياف القابلة للذوبان تذوب بسهولة في الماء وتساعد على إبطاء عملية الهضم ومن المعروف أنها تساعد في منع بعض الأمراض. الألياف هي المفتاح للحفاظ على انتظام حركات الأمعاء على أساس يومي. من الطرق الجيدة لإضافة الألياف إلى نظامك الغذائي تناول المزيد من الكربوهيدرات المعقدة.


يمكن العثور على الألياف في الفواكه والخضروات والمكسرات والحبوب الكاملة والبقوليات. الكربوهيدرات المعقدة تهضم ببطء مقارنة بالكربوهيدرات البسيطة. لا يستطيع الجسم هضم الألياف. لذلك ، فهو بطيء في الانهيار ويبقيك ممتلئًا لفترة أطول. كما أنها أقل عرضة للتسبب في ارتفاع نسبة السكر في الدم ، وهو أمر مهم إذا كنت مصابًا بمرض السكري وتحتاج إلى تتبع نسبة السكر في الدم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق