الأحد، 8 يناير 2023

ماهي أهم الأساليب الفعالة في تنشئة أطفال ناجحين..؟

 ماهي أهم الأساليب الفعالة في تنشئة أطفال ناجحين..؟


تربية الأطفال

التربية الإيجابية الحديثة في الوقت الحالي،  هي أهم مايبحث عن الآباء والأمهات، حيث تختلف وجهات النظر في طرق تربية الأطفال بين من يؤمن بالتشدد، ومن يؤمنون بالتسامح، ولكن بين الرأيين يوضع خبراء وعلماء النفس التربوي، أننا يجب أن نساعد أطفالنا على تحقيق أحلامهم ودعم السلوكيات الإيجابية. 


وفيما يتساءل الكثير عن كيفية إيجاد التوازن الصحيح في عملية التربية يجب التوافق على شيء واحد هام. وهو الأبوة والأمومة المُحترمة، الأبوة المُحترِمة، التي يطلق عليها أحياناً "الأبوة الحكيمة"، تتضمن وضع معايير وقواعد صارمة (على سبيل المثال، إنفاق الأموال التي تكسبها فقط) مع احترام خيارات الأطفال (على سبيل المثال، السماح لهم باختيار الأنشطة الخاصة بهم بعد المدرسة).


من الأسهل بكثير التدخل قبل أن يفعل طفلك شيئاً يبدو كفكرة سيئة، مثل ارتداء زي الهالوين في المدرسة، أو تفكيك جهاز الراديو، لكن الآباء المُحترِمين لأبنائهم يقدرون القرارات الشخصية والفردية ولا يحاولون إملاء ما يثير فضول أطفالهم أو كيف يعبرون عن أنفسهم.


وعلى عكس أساليب الأبوة والأمومة الشائعة "المتساهلة"، سواء التي تغذي الأطفال على تجنب الصراع، أو "الاستبدادية"، حيث يكون التواصل في اتجاه واحد مع القليل من الاهتمام باحتياجات الطفل العاطفية، فإن الأبوة المُحترِمة تتعلق برؤية الأطفال على أنهم كائنات عقلانية ومستقلة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق