طرق ونصائح لكيفية التعامل الصحيح مع الألفاظ النابية التى يستخدمها طفلك..

طرق ونصائح لكيفية التعامل الصحيح مع الألفاظ النابية التى يستخدمها طفلك..


أطفال

يولد الأطفال على فطرتهم السليمة لكن نتيجة الاختلاط بالمجتمع والميديا وأصدقاء السوء في المدرسة، يكتسبون بعض السلوكيات الغير مرغوبة التي تسبب الكثير من الإحباط للوالدين، ومنها استخدام الأطفال لبعض الألفاظ النابية، التي تكون محط إحراج المحيطين، لذا نستعرض فيما يلي بعض الطرق والخطوات التي تساعد على التعامل مع الألفاظ النابية التي يستخدمها الطفل.


لا يجب تقديم أى استجابة لهذا السلوك، سواء بالضحك أو السخرية حتى يتم إطفاء السلوك، وذلك بعدم الاهتمام من كلام الطفل ولاسيما إذا استخدم الكلمات بشكل عابر، كما يجب الوقاية من قبل الآباء عند استخدام الهاتف والتعامل اليومي وعدم السب أمام الطفل فالطفل يقلد الآباء ويكتسب منهم اللغة، كذلك يجب التحفيز وتقديم المكافآت حين يقوم بالتخلي عن استخدام كلام نابية وتشجعيه على استبدال كلمات أخرى حميدة.


كما يجب أن يفهم الطفل مدى سوء هذه الكلمات عن طريق التوضيح له عن معنى الكلمات وإيضاح مفهومها وأنها غير مقبولة، العقاب أيضا فى حال تكرار الكلمات البذيئة والإصرار عليها فعلى الآباء استخدام العقاب وإظهار الرفض للطفل وحرمانه فى حاله تكرار سلوكه. 


ويمكن تعويده على استخدام كلمات بديلة من خلال قاموس لغة للطفل باستخدام كلمات مقبولة وجيدة تناسب المواقف والتعبيرعن مشاعره عند غضبه أو أثناء الضحك والمواقف المختلفة، كذلك يجب إبعاد الطفل عن مصادر هذا السلوك والكلام السىء والابتعاد عن المصدر سواء رفاق أو وسيلة تواصل اجتماعي.

طرق ونصائح لكيفية التعامل الصحيح مع الألفاظ النابية التى يستخدمها طفلك.. طرق ونصائح لكيفية التعامل الصحيح مع الألفاظ النابية التى يستخدمها طفلك.. بواسطة mic on ديسمبر 04, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف