مشكلة انسداد الأنف.. تعرف على علاجات منزلية ٱمنة لتخفيف الاحتقان..

مشكلة انسداد الأنف.. تعرف على علاجات منزلية ٱمنة لتخفيف الاحتقان..


احتقان الأنف

في فترة تغيير الفصول يعاني الكثيرون من أعراض البرد خصوصا مع انتشار عدوى الجهاز التنفسي نتيجة الانفلونزا وكورونا وفيروس المخلوي التنفسي، ومن ضمن هذه الأعراض انسداد الأنف، وفيما يلي نستعرض بعض العلاجات المنزلية البسيطة وطرق ونصائح لتخفيف احتقان وانسداد الأنف في المنزل وفقا لما جاء في موقع "هيلث نيوز".


تعتبر عدوى البرد والإنفلونزا وكورونا عدوى فيروسية تستمر عادة من 7 إلى 10 أيام وتختفي من تلقاء نفسها، لذا لا يجب إطلاقا تناول أى مضادات حيوية خلال الإصابة بهذه العدوى، أما المضادات الحيوية فهى تعالج الالتهابات البكتيرية، لذا ينصح فقط بتناول الكثير من السوائل. 


للبقاء رطبًا حتى يبقى يساعد المخاط رقيقًا وسائلاً، مع وضع ضمادة دافئة ورطبة على الجيوب الأنفية 4-6 مرات يوميًا للمساعدة في تصريف الجيوب الأنفية، مع ضرورة استخدام غسول معقم بمحلول ملحي ثلاث مرات يوميًا أو بخاخ محلول ملحي للأنف، مثل محلول ماء البحر.


كما يجب رفع الرأس أثناء النوم عن طريق دعم بعض الوسائد المريحة، هذا سيمنع تجمع المخاط في ممر الجيوب الأنفية، ويمكن للبالغين أيضًا اتباع هذه التعليمات الإضافية وهى شرب الشاي الدافئ مع العسل، والغرغرة بالمياه المالحة مع استعمال أقراص استحلاب الحلق لتخفيف أعراض تلتهاب الحلق، ويمكن أخذ طارد للبلغم لتخفيف المخاط أو البلغم، بحيث يصبح من السهل النفخ أو السعال أو بصق المخاط، واستخدام رذاذ الأنف في كل منخر لاحتقان الأنف.

مشكلة انسداد الأنف.. تعرف على علاجات منزلية ٱمنة لتخفيف الاحتقان.. مشكلة انسداد الأنف.. تعرف على علاجات منزلية ٱمنة لتخفيف الاحتقان.. بواسطة mic on ديسمبر 05, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف