نصائح نفسية.. قواعد لإحساس عالي بالنشاط تجعلك في مكان ٱخر..

نصائح نفسية.. قواعد لإحساس عالي بالنشاط تجعلك في مكان ٱخر..


النشاط

في فصل الشتاء يصعب الاستيقاظ من الجو الدافئ  إلى الطقس البارد للذهاب إلى الدراسة أو العمل، وإن قام المرء بفعل ذلك فيكون مضطرا مع كثير من الشعور بالكسل والخمول، لكن هناك بعض النصائح والخطوات البسيطة التي يمكن القيام بها للحصول على طاقة ونشاط وحيوية منذ بداية اليوم ونستعرض فيما يلي بعض من هذه الخطوات وفقا لما جاء في موقع "ديلي مام". 


يجب على أى شخص أن يحافظ على رطوبة جسمه، والجسم يتكون من 70% من الماء، ولهذا يجب شرب الماء بكثرة خلال اليوم، ويجب تناول حوالى 8 أكواب من الماء بشكل يومى، مع شرب كوب من الماء قبل النوم وبعد النهوض من النوم، كما يجب الاهتمام بترطيب البشرة وهذا ليس مقتصرا على الفتيات فقط، بل على الرجال أيضا. 


فيجب وضع مرطب على البشرة حتى تتأكد من أنه يناسبها بشكل كبير، سواء كانت البشرة دهينة أو جافة أم مختلطة أو طبيعية، مع استخدام عامل حماية، كما يجب تخصيص للنفس نصف ساعة، كل ليلة مثل أخذ حمام دافئ، أو سماع موسيقى، أو القراءة في الكتاب المفضل، أو شرب مشروب ساخن مفضل، أو القيام بالرياضة والاسترخاء. 


يمكن لمن يشعر بالتعب نتيجة القيام بمهام الحياة اليومية اخذ قسط من الراحة بعيدا عن هذه الأعباء، كأن تأخذ ربة المنزل راحة من القيام بالأعمال المنزلية لمدة يوم، ولا تضغط على نفسها بشكل كبير، ويجب وضع أهداف صغيرة للنفس، حتى يتم تحقيقها بشكل دورى ومنظم كل يوم، مع إمكانية الحصول على تدليك للتخفيف من آلام الجسم، وللحصول على الراحة والهدوء، مع ضرورة أخذ قيلولة، حتى وإن لم يكن الأمر سهلا يجب أخذ قيلولة لمدة 10 دقائق فهى كافية لشعور الشخص بالراحة والاسترحاء واستعادة النشاط وتجديد الطاقة وتصفية الذهن.

نصائح نفسية.. قواعد لإحساس عالي بالنشاط تجعلك في مكان ٱخر.. نصائح نفسية.. قواعد لإحساس عالي بالنشاط تجعلك في مكان ٱخر.. بواسطة mic on فبراير 13, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف