الأربعاء، 29 مارس 2023

جمعية الروبوتات والأتمتة.. رؤية متجددة لتعزيز تكنولوجيا المستقبل في الإمارات..

 

جمعية الروبوتات والأتمتة.. رؤية متجددة لتعزيز تكنولوجيا المستقبل في الإمارات..


تعزيز تكنولوجيا المستقبل في الإمارات

في اجتماعها الأول بمختبرات دبي للمستقبل، عززت جمعية الروبوتات والأتمتة التزامها تجاه تطوير وتعزيز تكنولوجيا الروبوتات والأتمتة في دولة الإمارات العربية المتحدة. تهدف الجمعية إلى دعم الخبراء المحليين وتنظيم مؤتمرات ومسابقات وفعاليات تستهدف هذا القطاع النشط، وذلك لتعزيز قطاع التكنولوجيا والابتكار ويعزز فرص التطور التكنولوجي والذكاء الاصطناعي.


خلال الاجتماع، أكد أعضاء الجمعية على إنجازات الإمارات الرائدة في مجال تطوير تطبيقات الروبوتات وأنظمة الأتمتة، وذلك بفضل رؤية قيادة البلاد الواضحة. هذا التطور يتماشى مع الاستراتيجيات والمبادرات الوطنية الرامية إلى تعزيز التنمية الشاملة في السنوات والعقود المقبلة.


أكد الدكتور سعيد خلفان الظاهري، رئيس جمعية الروبوتات والأتمتة، على ضرورة تسريع تبني تقنيات الروبوتات والأتمتة في جميع القطاعات الحيوية. يشمل ذلك إقامة شراكات استراتيجية مع القطاعين الحكومي والخاص والمؤسسات التعليمية ومراكز البحث العلمي والتكنولوجي، لتعزيز مكانة الإمارات كمركز عالمي للروبوتات والأتمتة.


وستلعب جمعية الروبوتات والأتمتة دور مهم في تعزيز المعرفة وتطوير حلول تركز على جودة حياة الإنسان وتعزز الاقتصاد الرقمي في الدولة، ونهدف لأن نوفر حاضنة لجميع المهتمين بالروبوتات والتقنيات المتقدمة، والاحتفال بإنجازاتهم وتقديم فرص لهم للتواصل وتبادل المعرفة، إيماناً بأن العمل الجماعي هو أقوى محرك لتحقيق النجاح».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق