تعزير التعاون المصري الإماراتي.. سكاي أبوظبي" تضخ 12 مليار جنيه في استثمارات عقارية ضخمة بمصر..

تعزير التعاون المصري الإماراتي.. سكاي أبوظبي تضخ 12 مليار جنيه في استثمارات عقارية ضخمة بمصر..


تزايد حجم التعاون الإقتصادي بين مصر ودولة الإمارات

تستمر شركة "سكاي أبوظبي للتطوير العقاري" - الفرع العقاري لمجموعة دايموند الإماراتية في مصر - في دراسة توسعات إضافية في القطاع العقاري المصري بعد أن زادت استثماراتها في مشروع تنموي متكامل في منطقة القاهرة الجديدة، ليصل إجمالي استثماراتها إلى 12 مليار جنيه، مما يؤكد تزايد حجم التعاون الإقتصادي بين مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة.


تعتبر سكاي أبوظبي للتطوير العقاري جزءًا من مجموعة دايموند وهي إحدى أبرز شركات التطوير العقاري في الإمارات. وكانت قد أعلنت عن دخول السوق المصرية بإجمالي حجم استثمارات يصل إلى 15 مليار جنيه خلال سنتين، بدءًا بأول مشروع لها في مصر في العاصمة الإدارية الجديدة بقيمة استثمارات تصل إلى 4 مليارات جنيه ضمن استراتيجية التوسع الإقليمي والدولي.


أُعلن ذلك في مؤتمر صحفي عُقد بحضور صالح محمد بن نصرة، مالك مجموعة دايموند، والمهندس عبد الرحمن عجمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة دايموند وشركة سكاي أبوظبي للتطوير العقاري، ومصطفى صلاح، الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري لشركة سكاي أبوظبي للتطوير العقاري، بالإضافة إلى نخبة من رجال الأعمال الإماراتيين والمصريين.


وأكد المهندس عبد الرحمن عجمي أن دخول الشركة للسوق العقاري المصري يعزز محفظة مشروعات المجموعة مشروعات المجموعة ويشكل خطوة رئيسية لتحقيق أهدافها الاستراتيجية في تعزيز تواجدها في قطاع العقارات على المستوى الإقليمي والدولي. وأشار إلى المزايا التنافسية التي يتمتع بها السوق المصري، بما في ذلك تنفيذ مشروعات قومية ضخمة، والتوسع في إنشاء المدن الذكية الجديدة، وزيادة النمو السكاني، إلى جانب الحوافز والتسهيلات المتنوعة المقدمة للاستثمارات الأجنبية، مما دفع المجموعة إلى اتخاذ هذه الخطوة الحاسمة.


وقال المهندس عجمي إن المجموعة لديها خطط طموحة لزيادة الاستثمار والتوسع في السوق المصري بسبب ثقتها في قدرات القطاع العقاري المصري وجاذبيته للاستثمار الأجنبي. يشمل المشروع مجمعًا سكنيًا وإداريًا وتجاريًا يمتد على مساحة 23 فدانًا ويُعتبر نموذجًا حقيقيًا للمدن الذكية بأحدث التقنيات. يُقدر أن المشروع سيوفر حوالي 270 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، مما يساهم في توظيف المزيد من العمالة المصرية.


وعلى صعيد آخر، كشف مصطفى صلاح، الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري لشركة سكاي أبوظبي للتطوير العقاري، عن تفاصيل مشروع العاصمة الإدارية الجديدة. يقع المشروع في أفضل موقع بالعاصمة الإدارية الجديدة ويتميز بالعديد من المقومات الفريدة، أهمها تميز موقعه، حيث يتواجد في منطقة R8 المحاطة بالحي الدبلوماسي من الغرب والنادي المفتوح من الشمال والنهر الأخضر من الجنوب بالقرب من وسط المدينة. 

تعزير التعاون المصري الإماراتي.. سكاي أبوظبي" تضخ 12 مليار جنيه في استثمارات عقارية ضخمة بمصر.. تعزير التعاون المصري الإماراتي.. سكاي أبوظبي" تضخ 12 مليار جنيه في استثمارات عقارية ضخمة بمصر.. بواسطة mic on مارس 22, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف