في الإمارات.. الرئيس السيسي على رأس قائمة قادة القمة العالمية للحكومات هذا العام..

في الإمارات.. الرئيس السيسي على رأس قائمة قادة القمة العالمية للحكومات هذا العام..



تحظى جمهورية مصر العربية بعلاقات صداقة وود مع دولة الإمارات العربية المتحدة حيث تعتبر العلاقات بين البلدين الشقيقين علاقة تعاون استراتيجي، وقد أعلن محمد القرقاوي وزير شئون مجلس الوزراء بالإمارات إن القمة العالمية للحكومات تستضيف هذا العام أكثر من 20 رئيس دولة ورئيس حكومة في مقدمتهم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.


وتعتبر القمة هذا العام ملتقى دولي ضخم وهام لقادة دول العالم، حيث تجمع 20 قائد دولة (رئيس أو رئيس وزراء) و250 وزير، حيث تلقى الرئيس السيسي الدعوى كضيف شرف للقمة، وسيتم إقامة إحتفالية لمصر وعرض تجربتها فى التنمية والإدارة، حيث تلقت مصر الدعوى أثناء مشاركة وزيرة التخطيط د. هالة السعيد بمنتدى دافوس وكان قد وجهها وزير شئون مجلس الوزراء الاماراتي محمد القرقاوي.

وقد القرقاوي أن القمة العالمية للحكومات ستجمع أكثر من 80 منظمة عالمية وإقليمية و أكثر من 250 وزير و 10 آلاف من المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال وقادة الفكر والخبراء وصناع المستقبل، حيث تشهد القمة 220 جلسة بتحدث فيها أكثر من 300 متحدث عالمي وسيتم إصدار 20 تقرير معرفي بالتعاون مع الجهات المعرفية".

وكانت التقت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، محمد القرقاوي وزير شئون مجلس الوزراء بدولة الإمارات العربية الشقيقة، وذلك لمناقشة الاستعدادات للقمة العالمية للحكومات المقرر عقدها بدبي فبراير المقبل واختيار مصر كضيف شرف للدورة الحالية للقمة، جاء ذلك خلال مشاركتها بأعمال  النسخة الـ 53 للمنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس.

في الإمارات.. الرئيس السيسي على رأس قائمة قادة القمة العالمية للحكومات هذا العام.. في الإمارات.. الرئيس السيسي على رأس قائمة قادة القمة العالمية للحكومات هذا العام.. بواسطة mic on فبراير 06, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف