استقرار قوة الإقتصاد المصري.. مصر سددت 2.5 مليار دولار مديونيات خارجية خلال شهرين..

 استقرار قوة الإقتصاد المصري.. مصر سددت 2.5 مليار دولار مديونيات خارجية خلال شهرين..


البنك المركزي المصري

نجحت الدولة المصرية في الحفاظ على دعم وتعزيز استقرار الاقتصاد المصري في ظل الظروف العالمية الراهنة، من خلال فتح المجال للاستثمار ودعم التعاون الدولي، حيث أكدت بعض المؤشرات الاقتصادية على قوة الإقتصاد المصري رغم الأزمات المالية العالمية حتى في أكبر الإقتصادات على مستوى العالم، حيث استطاعت مصر سداد مبلغ 2.5 مليار دولار خلال شهرين، وهو ما يؤكد قدرة الحكومة على التخطيط الجيد فيما يخص النقد الأجنبي.

وقد ارتفع الإحتياطي النقدي المصري بما يناهز نصف مليار دولار ليصل إلى 34 مليار دولار هذه الشهر رغم سداد مصر لإلتزاماتها، ويشار أيضا إلى أنّ الإحتياطى النقدي يكفي واردات مصر من الخارج لمدة 6 أشهر تقريباً وهو ما يتجاوز المعايير العالمية،  مما يؤكد قدرة الإقتصاد المصري على تجاوز الأزمات العالمية وتحقيق نمو يفوق بعض الدول الأوروبية.

جدير بالذكر أن مصدر مصرفي مسؤول قد كشف عن أن مصر سددت مدفوعات مرتبطة بالمديونية الخارجية خلال شهر ديسمبر الماضي بلغت نحو مليار دولار، فيما كانت قد سددت نحو 1.5 مليار دولار في نوفمبر الذي سبقه ليصل إجمالي سداد الالتزامات الخارجية إلى 2.5 مليار دولار في شهرين.

وقال المصدر، إنه رغم الالتزام بسداد الالتزامات الخارجية فإن الاحتياطي من النقد الأجنبي زاد بأكثر من 470 مليون دولار خلال شهر ديسمبر ليسجل أكثر من 34 مليار دولار وهو أعلى مستوى له منذ مايو 2022، أيضا نجحت الحكومة المصرية في سداد مدفوعات مرتبطة بالمديونية الخارجية خلال شهر ديسمبر الماضي بلغت نحو مليار دولار، فيما كانت قد سددت نحو 1.5 مليار دولار في نوفمبر الذي سبقه.

استقرار قوة الإقتصاد المصري.. مصر سددت 2.5 مليار دولار مديونيات خارجية خلال شهرين..  استقرار قوة الإقتصاد المصري.. مصر سددت 2.5 مليار دولار مديونيات خارجية خلال شهرين.. بواسطة mic on يناير 04, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف