الاقتصاد الأخضر.. الإمارات تجري استعدادات لبدء تشغيل إحدى أكبر المحطات الشمسيّة في العالم..

الاقتصاد الأخضر.. الإمارات تجري استعدادات لبدء تشغيل إحدى أكبر المحطات الشمسيّة في العالم..


محطة الظفرة للطاقة الشمسية

استطاعت دولة الإمارات العربية المتحدة خلال فترة زمنية وجيزة تحقيق إنجازات غير مسبوقة في قطاع الطاقة النظيفة ودعم الاقتصاد الأخضر الذي يحافظ على البيئة، ويدعم المناخ، وذلك من خلال عدة مشروعات ضخمة، وبتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ٱل نهيان، حبث تجري الاستعدادات لبدء تشغيل إحدى أكبر المحطات الشمسية في العالم.


حيث نجحت الحكومة الإماراتية في دعم قطاعات الطاقة المختلفة، حيث يبدأ العمل في غضون أشهر، وذلك بحسب ما أعلنت الشركة الفرنسية الشريكة في المشروع، تقع محطة الظفرة للطاقة الشمسية الكهروضوئية في الصحراء على مسافة 35 كيلومترا جنوب العاصمة الإماراتية أبوظبي.


ويقول القائمون عليها إنها "أكبر محطة مستقلة في العالم لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية ضمن موقع واحد"،  وترجع أهمية محطة الظفرة للطاقة الشمسية انعا توفير كمية ضخمة من الكهرباء النظيفة ها، وانها ستكون أكبر المحطات الشمسية في العالم.


وتلعب الإمارات دور محوري في تسريع التقدم في العمل المناخي ودعم الجهود العالمية لخفض الانبعاثات الضارة لحماية المناخ،  بجانب التعاون المثمر بين الإمارات وفرنسا لتسريع حلول الطاقة النظيفة ودعم المناخ،  من خلال مبادرة الشراكة بين الشركات الإماراتية والفرنسية في قطاع الطاقة النظيفة والمتجددة والتي أسهمت الشركات الرائدة العاملة في هذا القطاع من كلا البلدين.

الاقتصاد الأخضر.. الإمارات تجري استعدادات لبدء تشغيل إحدى أكبر المحطات الشمسيّة في العالم.. الاقتصاد الأخضر.. الإمارات تجري استعدادات لبدء تشغيل إحدى أكبر المحطات الشمسيّة في العالم.. بواسطة mic on فبراير 01, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف