نصائح للأمهات للتعامل مع خلافات الفتيات في المدارس والأندية الرياضية..

نصائح للأمهات للتعامل مع خلافات الفتيات في المدارس والأندية الرياضية..


نصائح للأمهات

تواجه الفتيات مشكلات وخلافات عديدة في المدارس والأندية الرياضية، ناتجة عن تغيرات الهرمونات والحالة الانفعالية. تتسم هذه الخلافات بكلمات قاسية وصاخبة دون وعي منهن. لذا يقدم خبراء الإرشاد الأسري بعض النصائح التي لها فوائد للأمهات للتعامل مع هذه الخلافات.


يجب على الأمهات الاستماع بعناية لبناتهن وتقديم النصائح بشأن سلوكهن دون إهانة أو تجريح. على الأم الابتعاد عن التدخل المباشر في النزاعات وترك المجال لابنتها لحل المشكلة والاعتذار.


ينبغي على الأم عدم التعمق في المشكلة من خلال التدخل والأساءة دون الاستماع بهدوء للطرف الآخر. يتعين عليها الاستماع والمناقشة ومعرفة دوافع المشكلة. كذلك عليها تعليم ابنتها ضبط النفس وحسن التصرف في حالة استفزازها من قبل زميلاتها.


تشجيع ثقافة الاعتذار وعدم التكبر على الفتيات يعتبر أمرًا ضروريًا. يجب على الأم متابعة دائرة علاقات ابنتها والمصادر  التي تؤثر على كلامها وتصرفاتها، مع توجيهها وإرشادها ومراقبتها بيقظة دون التجسس.

نصائح للأمهات للتعامل مع خلافات الفتيات في المدارس والأندية الرياضية.. نصائح للأمهات للتعامل مع خلافات الفتيات في المدارس والأندية الرياضية.. بواسطة mic on مارس 21, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف