شركة الظاهرة الإماراتية تزرع 37400 فدان في توشكي لدعم الأمن الغذائي المصري..


شركة الظاهرة الإماراتية تزرع 37400 فدان في توشكي لدعم الأمن الغذائي المصري.. 




تسعى شركة الظاهرة القابضة الإماراتية إلى أن تكون من بين أبرز المستثمرين في قطاع الزراعة داخل جمهورية مصر العربية واحد الرواد في السوق المصري، وتنفذ عدة مشروعات زراعية لزيادة إنتاج المحاصيل الاستراتيجية في إطار مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية التي تضم مصر والإمارات والبحرين والأردن. وقد أنجزت شركة الظاهرة مشروع استصلاح وزراعة 37400 فدان في منطقة توشكي لتعزيز الأمن الغذائي.


وخلال مشاركتها في الاجتماع الثالث للجنة العليا للشراكة الصناعية التكاملية، أوضحت الشركة أن المشروع يستهدف استثمار نحو 500 مليون دولار خلال خمس سنوات. وسبق أن زار وزير الاقتصاد الإماراتي عبد الله بن طوق المري مشروع الظاهرة توشكى، وأطلع على جهودها في تحقيق رؤية دولة الإمارات في مجال الأمن الغذائي وتقديم غذاء صحي للجميع. كما اطلع على خدمات ومنتجات واستراتيجية الشركة في تنويع استثماراتها والحفاظ على الموارد المائية وضمان استدامة توريد السلع الأساسية.


وأثنى عبدالله بن طوق على دور شركة "الظاهرة" في دعم التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، مؤكدًا أن دولة الإمارات هي أكبر مستثمر عربي في مصر بإجمالي استثمارات تزيد على 102 مليار درهم. وأضاف أن شركة "الظاهرة" تخطط لزراعة وإنتاج مجموعة من الأعلاف والحبوب والسلع الغذائية كالأرز والدقيق والفواكه والخضروات، حيث تمتلك وتدير أكثر من 55 ألف فدان من الأراضي الزراعية.

شركة الظاهرة الإماراتية تزرع 37400 فدان في توشكي لدعم الأمن الغذائي المصري.. شركة الظاهرة الإماراتية تزرع 37400 فدان في توشكي لدعم الأمن الغذائي المصري.. بواسطة mic on مايو 27, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف