المؤتمر الدولي لضباط معلومات الطيران.. مصر تستضيف حدثًا عالميًا في مجال إدارة معلومات الطيران..


المؤتمر الدولي لضباط معلومات الطيران.. مصر تستضيف حدثًا عالميًا في مجال إدارة معلومات الطيران.. 


المؤتمر الدولي لضباط معلومات الطيران

تشهد جمهورية مصر العربية حدثًا عالميًا في مجال إدارة معلومات الطيران، وهو المؤتمر الدولي لضباط معلومات الطيران Global AIM Cairo2023، الذي يقام لأول مرة في القاهرة خلال الفترة من 23 إلى 25 مايو الجاري، بمشاركة نحو 250 خبيرا ومتخصصا من 190 دولة عضوة في الاتحاد الدولي لرابطة ضباط معلومات الطيران (IFAIMA).


افتتح المؤتمر، أمس، الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني المصري، الذي أكد في كلمته أهمية هذا الحدث لتعزيز دور مصر في قطاع الطيران على المستوى الإقليمي والدولي، ولمواكبة التحول التقني والرقمي في إدارة معلومات الطيران، وشارك في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر عدد من المسؤولين والخبراء من منظمات دولية وإقليمية في مجال الطيران المدني. 


من بينهم Fernando Lopes رئيس IFAIMA، وSaulo da Silva ممثل منظمة الطيران المدني الدولية (ICAO)، وReberto Luccioli مديرة قاعدة البيانات الأوروبية (EAD) التابعة للمنظمة الأوروبية لسلامة الملاحة الجوية. ويناقش المؤتمر عدة قضايا وتحديات تواجه قطاع إدارة معلومات الطيران، وأبرزها التطورات المستقبلية في هذا المجال، والخطة العالمية للملاحة الجوية (GANP)، وعمليات التدريب والتأهيل.


ويلتقى على هامش المؤتمر جمعية IFAIMA العامة لهذا العام، لبحث سبل تطوير عمل هذه الرابطة وزيادة تعاونها مع المنظمات ذات الصلة. وتأتي استضافة مصر لهذا المؤتمر بفضل جهود شركة United ATS، التابعة لوزارة الطيران المدني المصرية، والتي تقدم خدمات تكنولوجية متطورة في مجال إدارة حركة الملاحة الجوية وإدارة معلومات الطيران.

المؤتمر الدولي لضباط معلومات الطيران.. مصر تستضيف حدثًا عالميًا في مجال إدارة معلومات الطيران.. المؤتمر الدولي لضباط معلومات الطيران.. مصر تستضيف حدثًا عالميًا في مجال إدارة معلومات الطيران.. بواسطة mic on مايو 24, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف