الصين واليابان.. تحذيرات من "ضربة جديدة للإعصار المدمر "خانون"

 الصين واليابان.. تحذيرات من "ضربة جديدة للإعصار المدمر "خانون"

الإعصار المدمر "خانون"


جددت الصين اليوم إنذارًا باللون الأزرق لمواجهة الإعصار "خانون"، الذي جتاح البلاد ، وهو الإعصار السادس لهذا العام، والذي يتوقع أن يؤدي إلى هبوب رياح قوية وأمطار غزيرة في المقاطعات الواقعة بشمالي البلاد وشمال شرقيها.


ونقلت وكالة "شينخوا" الصينية عن المركز الوطني الصيني للأرصاد الجوية قوله إن الإعصار "خانون" يتحرك نحو اتجاه الشمال الغربي بسرعات تتراوح بين 20 و25 كيلومترًا في الساعة ومن المتوقع أن يصل إلى الساحل الجنوبي لجمهورية كوريا. وأضاف المركز أن الأمطار الغزيرة ستجتاح أجزاء من شمال شرقي الصين من صباح اليوم إلى صباح الجمعة القادم بسبب الإعصار، أكد أن بعض المناطق  قد تشهد عواصف مطيرة.


كما حذرت وكالة الأرصاد الجوية في اليابان، الجمعة، من أن إعصار "خانون" يتوقع أن يقترب من أوكيناوا مرة أخرى، بعد أن كان قد ابتعد مخلفا أضراراً جسيمة. وتقول وكالة الأرصاد الجوية اليابانية إنه بحلول الساعة الخامسة صباح الجمعة، كان الإعصار الكبير والقوي موجودا فوق المياه على بعد 270 كيلومترا شمال غرب جزيرة ميياكوجيما في محافظة أوكيناوا، ويعتقد أنه يكاد لا يتحرك، وفقا لهيئة الإذاعة اليابانية.


الإعصار "خانون" في اليابان.. قتيلان وقطع الكهرباء عن 166 ألف منزل


ويتوقع لاحقا أن يتغير اتجاه الإعصار شرقا، وأن يقترب جدا من أوكيناوا ومنطقة أمامي بمحافظة كاجوشيما يوم السبت.وتحذر وكالة الأرصاد الجوية من رياح عنيفة وانزلاقات طينية وفيضانات وارتفاع مناسيب الأنهار، وعلى سكان مناطق تأثير العاصفة أن يحتموا في مبان متينة.


وتقول الوكالة: إن "الإعصار يتوقع أيضا أن يسبب أمواجا عالية وارتفاع مستوى البحر جراء العاصفة، على مدى اليومين اللذين يكون فيهما المد أعلى بالفعل عن المعتاد".ويتوقع أن يتحول مسار الإعصار تدريجيا نحو الشمال بعد الاقتراب كثيرا من أوكيناوا.


وينصح سكان غربي اليابان بالاستعداد للعاصفة والحصول على أحدث معلومات الأحوال الجوية. هذا وتقول شركة أوكيناوا للطاقة الكهربائية: إن "أكثر من 215 ألف منزل في المحافظة كانت بلا كهرباء في أحد الأوقات".


الصين واليابان.. تحذيرات من "ضربة جديدة للإعصار المدمر "خانون"  الصين واليابان.. تحذيرات من "ضربة جديدة للإعصار المدمر "خانون" بواسطة KBenj on أغسطس 11, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف